• الخميس. أكتوبر 24th, 2024

جائزة أفضل لاعب إفريقي.. 30 مرشحا نصفهم عرب

نوفمبر 2, 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مؤخراً القائمة الأولية للمرشحين الـ30 لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 2023، في إطار الجوائز السنوية التي يمنحها الاتحاد لأبرز نجوم وفرق كرة القدم الإفريقية.

وقد شهدت قائمة المرشحين هذا العام حضوراً قوياً للاعبين العرب، إذ تضمنت 14 لاعباً عربياً، نصفهم من منتخب المغرب الذي حقق مسيرة تاريخية في كأس العالم FIFA قطر 2022، ووصل للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

ويعدّ المنتخب المغربي المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل منتخب إفريقي، فيما يتنافس مدربه وليد الركراكي مع 9 مدربين مرموقين آخرين على لقب أفضل مدرب إفريقي.

أما بالنسبة لجائزة اللاعب الإفريقي المميز، فمن أبرز المرشحين اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمهن الفائز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإيطالي مع نابولي، إضافة إلى النجم السنغالي ساديو مانيه صاحب لقب الموسم الماضي.

علاوة على ذلك، هناك العديد من اللاعبين العرب المرشحين في فئات أخرى مثل أفضل لاعب شاب واعد وأفضل حارس مرمى وأفضل لاعب في الدوري المحلي.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين النهائيين في جميع الفئات بعد انتهاء عملية التصويت. وسيقام حفل توزيع الجوائز بشكل رسمي في العاصمة المغربية مراكش يوم 11 ديسمبر المقبل احتفالاً بنجوم كرة القدم الإفريقية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *