• الجمعة. أكتوبر 18th, 2024

السلطات العراقية تكشف تفاصيل الخسائر التي لحقت بتنظيم داعش من جراء العملية العسكرية وثبة الأسود

أكتوبر 18, 2024 #العراق

أصدرت السلطات العراقية مؤخرا بيانا يلقي الضوء على مدى الخسائر الفادحة التي لحقت بتنظيم داعش من جراء العملية العسكرية “وثبة الأسود” التي انطلقت يوم 29 أغسطس الماضي بمحافظة الأنبار العراقية. أكد البيان أن العملية التي تمت بالمشاركة بين القوات العراقية وقوات التحالف الدولي قد نجحت في القضاء على معظم قيادات الصف الأول في التنظيم وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات.

ذكر البيان أن عملية وثبة الأسود قد نجحت في تدمير 7 مركبات تستخدم من قبل قيادات التنظيم ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف وتفجير 10 أحزمة ناسفة. وأشار البيان إلى أن أختبارات الحامض النووي على 14 من الإرهابيين الذين تم قتلهم أثناء العملية قد كشفت هوية وأسماء تلك القيادات. يأتي على رأس تلك القيادات:

1- أحمد حسين عبد الجليل زوين وكنيته أبو صديق أو أبو مسلم ويشغل منصب نائب والي التنظيم في العراق.

2- عمر بن سويح بن سليم كارة والمعروف في التنظيم باسم منصور أبو على التونسي ويشغل منصب أمير التصنيع والتطوير والملف الكميائي بالتنظيم.

3- سعد محمد ناصر والملقب بأبو همام يشغل منصب والي الأنبار.

4- شاكر حرات النجدي وهو مسؤول داعش العسكري في الأنبار.

5- معمر مهدي خلف حسين والمعروف بأبو عبد الرحمن أو عبد الحنوب ويشغل منصب والي الجنوب في العراق.

6- على ربيع راجي والملقب وقاص ويشغل منصب مسؤول الاتصالات ويشرف على ملف الاقتصاد والمالية في ولاية الأنبار.

واثني البيان في نهايته على الجهود الناجحة التي قامت بها القوات العسكرية والأمنية بالمشاركة مع قوات التحالف الدولي. وقال البيان أن تلك الجهود سوف تستمر حتى يتم القضاء النهائي على تنظيم داعش في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *