• الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

استمرار التنسيق الناجح بين تليجرام ومركز اعتدال لمحاربة الإرهاب على وسائل التواصل

إعلان المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” بالعاصمة السعودية الرياض عن التنسيق مع منصة تليجرام لإزالة عدد ضخم من الرسائل المتطرفة وإغلاق العديد من القنوات التي تقوم الجماعات الإرهابية بإدارتها لنشر الفكر المتطرف وتجنيد المتعاطفين عبر موقع التواصل الاجتماعي تليجرام. وقال المركز في تقريره الذي تم نشره مؤخرا انه قام وبالتنسيق مع موقع تليجرام بإغلاق 445 قناة متطرقة وإزالة ما يقارب 16.5 مليون محتوى متطرف تم نشرها من قبل داعش والقاعدة وهيئة تحرير الشام خلال الربع الأول من عام 2024.

واكد مركز اعتدال انه، وبالتنسيق مع تليجرام، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، نجح في القضاء على الكثير من النشاط الدعائي المسموم والدعاية المتطرفة التي تنشرها الجماعات الإرهابية الثلاث (داعش والقاعدة وهيئة تحرير الشام) على موقع تليجرام. وأشار المركز إلى ان حملته تلك نجحت خلال ثلاثة أعوام في إزالة أكثر من 11.5 مليون محتوى متطرف وإغلاق 187 قناة متطرفة تابعة لتنظيم داعش وحده. كما نجحت في إزالة أكثر من 3.2 مليون محتوى متطرف وإغلاق 186 قناة تابعة لهيئة تحرير الشام، بالإضافة إلى إزالة أكثر من 1.6 مليون محتوى متطرف وإغلاق 72 قناة متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

واكد مركز اعتدال انه نجح في إزالة ما يقارب 75 مليون محتوى متطرف وإغلاق أكثر من 13.5 ألف قناة متطرفة منذ بدء التعاون مع تليجرام في فبراير من عام 2022 وحتى شهر مارس من عام 2024. وجدير بالذكر ان المركز العالمي لمكافحة التطرف “اعتدال” الذي يقع في العاصمة السعودية، الرياض، قد تم تأسيسه في مايو من عام 2017 بحضور الرئيس الأمريكي السابق ترامب وعدد كبير من قادة الدول العربية والإسلامية. ويهدف المركز الى مكافحة التطرف واقتلاع جذوره وتعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *