• الخميس. سبتمبر 19th, 2024

عدن.. مسلح يقدم على قتل مواطن ويصيب آخر في مديرية البريقة

مايو 14, 2024

عدن.. حيث تُصرّ أصوات الرصاص على الانطلاق بلا هوادة، مخترقةً حاجز الهدوء المُزيف. مسلحٌ يقدم بدم بارد على قتل مواطن برئ، ويصيب آخر بجروح خطيرة في البريقة.

صورة مكان الحادثة (يمين)، صورة المقتول (شمال)

جريمة قتل بشعة في حي صلاح الدين السكني الهادئ بعدن

قتل مواطن بريء يدعى عبدالله عمر الحكمي (45 عاماً) وأصيب ابن عمه صالح عبدالرحمن الحكمي (32 عاماً) بجروح خطرة، برصاص جارهم المتطرف “ع. ن. ا.” (22 عاماً) في منطقة سكنية هادئة بمديرية البريقة بمدينة عدن صباح اليوم الثلاثاء في حادث مأساوي . تفاصيل الواقعة المروعة تكشف عن خلاف تافه بين الضحايا والجاني اليافعي المتشدد.

سبب الخلاف التافه الذي أدى للجريمة البشعة

نشب خلاف تافه بين الضحية الحكمي العامل في مصنع للأسمنت والجاني اليافعي المتطرف بعد اتهام الأخير للحكمي بالتلصص على منزله بشكل مريب، ما أدى لتصاعد الموقف بشكل خطير حتى أطلق المسلح رصاصه الغادر قاتلاً جاره البريء بدم بارد وإصابة ابن عمه العاطل عن العمل بجروح خطيرة في الصدر والبطن.

محاولة فرار فاشلة للجاني اليافعي في عدن

حاول الجاني اليافعي المتطرف العنيف الفرار بشكل خاطئ بعد ارتكابه الجريمة البشعة، ورفض تسليم نفسه لقسم الشرطة، لكن تم القبض عليه لاحقًا من قبل رجال الأمن بعد ملاحقة أمنية مكثفة وإيداعه السجن لينال جزاءه العادل وفق القانون اليمني.

البريقة وجهة سياحية آمنة ومديرية هادئة وصناعية

تقع مديرية البريقة في الجزء الغربي من مدينة عدن وتضم مناطق سكنية هادئة وآمنة إلى جانب العديد من المعالم التاريخية والأثرية القديمة التي تعود إلى العصور القديمة، بالإضافة لمناطق صناعية كبيرة تضم مصانع للأسمنت والبلاستيك والغزل و النسيج ومناطق تجارية هامة. يبلغ عدد سكان المديرية حوالي 200 ألف نسمة من أصول عربية يتحدثون اللغة العربية.

مناخ معتدل ومأكولات شهية وشواطئ خلابة في البريقة

تتمتع مديرية البريقة بمناخ معتدل طوال أيام السنة مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للسياح والزوار من داخل البلاد وخارجها، كما تشتهر بمأكولاتها الشهية و تقاليدها الأصيلة المتوارثة عبر الأجيال. تضم المديرية أيضاً العديد من المنتجعات السياحية و الفنادق الراقية على شواطئها الخلابة الممتدة على ساحل البحر العربي. تعتبر البريقة واحدة من أهم المناطق السياحية في عدن بفضل مقوماتها الطبيعية و الحضارية المتنوعة التي تجذب الزوار من كافة أنحاء اليمن و العالم.

كلمات دالّة: عدن

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *