• الخميس. سبتمبر 19th, 2024

لماذا يقول الرجال “أنا أحبك” قبل النساء؟

أبريل 12, 2024

في العادة تعتبر عبارة “أنا أحبك” بمثابة إفصاح عن المشاعر وإعلان عن رغبة في اتخاذ الخطوات القادمة في علاقة جديدة. لكن الباحثين اكتشفوا أن هناك أمورا أخرى تدفع الرجال إلى ذلك.

الحب

“أنا أحبك” – إعلان صريح للحب

غالبًا ما تُعتبر عبارة “أنا أحبك” إعلانًا صريحًا للحب وبداية لعلاقة حب جديدة عندما يتلفظ بها شخص لأول مرة. ومع ذلك، كشفت نتائج دراسة أجرتها جامعة أبرديين في اسكتلندا ونشرتها صحيفة “دي فيلت”، أن للرجال دوافع أخرى لقول هذه الكلمات. فقد أظهرت الدراسة أن الرجال يميلون في المتوسط إلى الاعتراف بحبهم في وقت أبكر من النساء.

دراسة تكشف عن اختلاف توقيت الاعتراف بالحب بين الرجال والنساء

اعتمدت الدراسة على 3000 مشارك من دول مختلفة. ووفقًا لها، يفكر الرجال في مشاعرهم بعد حوالي 70 يومًا ويعبرون عنها بعد 108 أيام في المتوسط، بينما تحتاج النساء إلى 77 يومًا في المتوسط للتفكير فيها، و123 يومًا للتعبير عنها.

دوافع الرجال لقول “أنا أحبك”

وبناءً على ذلك، غالبًا ما يقول الرجال “أنا أحبك” أولًا، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنهم ملتزمون بالحب مدى الحياة. ووفقًا لعلم النفس، فإن الاعتراف بالحب يعمل على زيادة العلاقة الجنسية الحميمة، حيث يكون الرجال أكثر عرضة لبدء هذه العلاقة من النساء.

آراء خبراء علم النفس

يؤكد المعالج النفسي فولفغانغ كروغر هذا الاتجاه، ويؤكد أن الرجال يستخدمون هذه العبارة للإشارة إلى أن العلاقة أصبحت جادة ويمكن أن تبدأ المرحلة المثيرة. قد يبدو هذا تقليديًا، حيث أصبحت ممارسة الجنس قبل الاعتراف الأول بالحب أمرًا شائعًا في هذه الأيام، إلا أن هناك لا يزال شيئًا ما يتعلق به، كما تضيف الصحيفة.

دراسات أخرى تؤكد النتائج

نشر غوشوا م. أكرمان (أستاذ علم النفس في جامعة ميشيغان)، وفلادا غريسكيفيسيوس (جامعة مينيسوتا)، ونورمان لي (من جامعة سنغافورة للإدارة) ست دراسات حول هذا الموضوع. وتؤكد نتائج هذه الدراسات الست استنتاجات جامعة أبرديين في اسكتلندا.

الرجال يأخذون زمام المبادرة في العلاقات الرومانسية

ووفقًا لنتائج الدراسات الست، فإن الرجال غالبًا ما يأخذون زمام المبادرة في العلاقات الرومانسية لتجنب تفويت “الفرص” المحتملة. في النهاية، الشيء الأكثر أهمية هو أن يتمتع شخص ما بالشجاعة اللازمة لاتخاذ الخطوة التالية في العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *