• الخميس. سبتمبر 19th, 2024

السعودية تطرح 6 أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين

أعلنت وزارة الرياضة السعودية يوم الأربعاء طرح 6 أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين ابتداء من الشهر المقبل.

الأخدود أحد الأندية المطروحة للاستثمار

وكشفت الوزارة أن أندية الأخدود، العروبة والخلود من دوري روشن للمحترفين ونادي الزلفي من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى والأنصار من دوري الدرجة الثانية والنهضة من الدرجة الثالثة ستكون متاحة للمستثمرين المحليين والدوليين.

رياضةالفرج يغادر الهلال متساوياً مع بيليه والألماني مولر

وكشفت الوزارة أن أندية الشعلة، هجر، النجمة، الروضة، الرياض، جدة، الترجي والساحل سيتم في المرحلة اللاحقة.

وبدأ مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية في السعودية صيف العام الماضي، إذ تم نقل ملكية 8 أندية إلى شركات وجهات تطوير تنموية وهي أندية الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي لمصلحة صندوق الاستثمارات العامة، ونادي القادسية لشركة أرامكو، ونادي نيوم لنيوم، ونادي العلا للهيئة الملكية لمحافظة العلا وكذلك نادي الدرعية لهيئة تطوير بوابة الدرعية.

خطوة نحو احترافية الأندية السعودية:

تُعد خطوة طرح 6 أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين خطوة هامة نحو تعزيز الاحترافية في الرياضة السعودية. وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين البنية التحتية للأندية، وتعزيز قدراتها الإدارية والفنية، وجذب المواهب الرياضية المتميزة. كما ستساهم في خلق بيئة تنافسية بين الأندية، مما سيُثري اللعبة ويُساهم في تطويرها.

تنوع الفرص الاستثمارية:

توفر هذه الخطوة تنوعًا في الفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي السعودي. حيث يمكن للمستثمرين المحليين والدوليين الاستثمار في أندية رياضية ذات إمكانيات كبيرة للنمو والتطور. كما ستساهم هذه الخطوة في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، مما سيُساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

دعم المواهب الرياضية:

ستُساهم خطوة طرح الأندية الرياضية للتخصيص في دعم المواهب الرياضية السعودية. حيث ستوفر هذه الأندية بيئة مناسبة لاحتضان المواهب وتطويرها. كما ستساعد في توفير فرص عمل للشباب السعودي في مجال الرياضة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *