• الخميس. أكتوبر 17th, 2024

ولي العهد السعودي يؤكد استمرار إمداد اليابان بالنفط ويبحث التعاون في الطاقة النظيفة

2
1

الأمير محمد بن سلمان يؤكد التزام المملكة بإمداد اليابان بالنفط

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، التزام المملكة بالاستمرار في إمداد اليابان بالنفط الخام، مشيرا إلى رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع اليابان في مجالات أخرى، بما في ذلك مجال الطاقة النظيفة.

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي خلال الاتصال المرئي مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

الاتصال المرئي مع رئيس الوزراء الياباني

يأتي تصريح ولي العهد السعودي، فيما جرى اتصال مرئي الثلاثاء، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا. وجرى الإعلان خلال الاتصال المرئي عن مجلس الشراكة السعودي الياباني.

بحث التعاون الثنائي في عدة مجالات

وخلال الاتصال تم بحث التعاون الثنائي الاقتصادي والاستثماري في الطاقة، والاستثمارات المشتركة، بالإضافة إلى بحث ما يتعلق بمبادرة المناخ والاستدامة البيئية وحماية البيئة وتقليل آثار التغير المناخي.

ونوه الأمير محمد بن سلمان بالتبادل التجاري ونموه خلال السنوات الأخيرة بين البلدين، والتطلع إلى التعامل مع الشركات اليابانية في عدد من المجالات الواعدة والمشروعات الضخمة، لافتاً سموه إلى أن اليابان تعد أكبر وجهة استثمارية للمملكة.

تمنيات رئيس الوزراء الياباني وتطلعه لزيارة ولي العهد

وخلال الاتصال أعرب كيشيدا عن تمنياته بالصحة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتطلعه لزيارة ولي العهد لليابان في المستقبل، فيما عبر ولي العهد السعودي عن الشكر له على مشاعره الطيبة، وشكره لتجديده الدعوة لزيارة اليابان.

تطلعات رئيس الوزراء الياباني لاستقطاب الاستثمارات من الأمير محمد بن سلمان

وأبدى رئيس الوزراء الياباني أمله في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة من المملكة العربية السعودية إلى اليابان في مجالات البناء ونقل الطاقة واستخدام الهيدروجين والرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفضاء والصحة والطب والغذاء والزراعة وغيرها من القطاعات التي ستؤدي إلى خلق فرص تجارية.

العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

ونوه رئيس الوزراء الياباني بمرور 70 عاماً على العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً أن التعاون مع المملكة يسهم في استقرار المنطقة، كما أشار إلى التعاون الثقافي بين البلدين في إقامة معرض إكسبو في كلا البلدين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *