• السبت. سبتمبر 7th, 2024

البرتغال تسحق لوكسمبورغ في تصفيات كأس أوروبا

سبتمبر 12, 2023 #كرة القدم
واصلت البرتغال سيرها المثالي بفوز ساحق 9-0 على لوكسمبورغ في تصفيات كأس أوروبا بأداء رائع من راموش وإيناسيو وغوتا. اقرأ التفاصيل واستمتع بلحظات المباراة المثيرة!

تأريخ النشر: 12 سبتمبر 2023 م

كلمات دالّة: نهائيات كأس أوروبا, كأس أوروبا المقررة في ألمانيا, باريس سان جيرمان, غونسالو راموش, غونسالو إنياسيو, ديوغو غوتا, مانشستر يونايتد, لوكسمبورغ, البرتغال, منتخب برتغال, برتغال منتخب

نهائيات كأس أوروبا المقررة في ألمانيا

واصلت البرتغال، بطلة كأس أوروبا 2016، مسيرتها بثبات نحو التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة في ألمانيا، عندما سحقت ضيفتها لوكسمبورغ بتسعة أهداف نظيفة، يوم الاثنين، في فارو ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة العاشرة في التصفيات.

باريس سان جيرمان – غونسالو راموش

وسجل كل من مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي غونسالو راموش ومدافع سبورتينغ غونسالو إيناسيو ومهاجم ليفربول الإنجليزي ديوغو غوتا ثنائية من الأهداف؛ حيث سجل راموش في الدقيقتين 18 و34، وإيناسيو في الدقيقتين 12 و45+4، وغوتا في الدقيقتين 58 و77.

غونسالو إيناسيو

وأضاف البديل ريكاردو هورتا الهدف السادس في الدقيقة 67، ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي برونو فرنانديش الهدف الثامن في الدقيقة 83، وختم البديل الآخر غواو فيليكس المنتقل حديثًا إلى برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد، المهرجان بالهدف التاسع في الدقيقة 88.

مانشستر يونايتد – برونو فرنانديش

وقدم فرنانديش 3 تمريرات حاسمة (هدفان لإيناسيو وهدف لغوتا) مساهمًا في أكبر فوز في تاريخ منتخب بلاده.

لوكسمبورغ

وجددت البرتغال فوزها على لوكسمبورغ بعدما كانت تغلبت عليها في عقر دارها بنتيجة 6-0 في 26 مارس، بينها ثنائية لقائدها وهدافها التاريخي مهاجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف.

منتخب البرتغال

وهو الفوز السادس تواليًا للبرتغال الوحيدة التي حققت العلامة الكاملة في 6 جولات حتى الآن (حقق كل من فرنسا وأسكوتلندا 5 انتصارات في المجموعتين الثانية والأولى)، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة.

في المقابل، توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية للوكسمبورغ عند 3 انتصارات، ومُنيت بخسارتها الثانية في التصفيات، فتراجعت إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف شريكتها السابقة سلوفاكيا، التي استعادت توازنها بعد خسارتها أمام البرتغال في الجولة الماضية، بفوزها على ضيفتها ليشتنشتاين بثلاثية نظيفة في الدقائق الست الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *