• الأثنين. سبتمبر 16th, 2024

الهداف التاريخي جوفي فارق الحياة في 1983

سبتمبر 4, 2024 #كرة القدم

كشف ستوله سولباكن، مدرب منتخب النرويج أن وكالة مكافحة المنشطات النرويجية اختارت عن غير قصد لاعبين توفوا منذ سنوات عديدة للخضوع للاختبار قبل مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

الهداف التاريخي جوفي فارق الحياة في 1983

وكان يورغن جوفي، هداف المنتخب النرويجي التاريخي، وإينار غوندرسن، الذي يعتبر أحد نجوم كرة القدم الأوائل في البلاد، من بين اللاعبين المختارين لفحص المنشطات، إذ توفي الأول عام 1983، في حين فارق الثاني الحياة عام 1962.

رياضة عالميةغوارديولا في مأزق.. هالاند يخرج متألماً من تدريبات النرويج

وصرح سولباكن في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء بقوله: زارتنا وكالة مكافحة المنشطات الثلاثاء، وشعرت بالدهشة عندما تمت قراءة أسماء اللاعبين المختارين للاختبار، وسألت عما إذا كانت هذه كاميرا خفية.

وتابع سولباكن حديثه مازحا: ربما فحصوا فقط الجزء العلوي من قائمة الهدافين التاريخيين
للمنتخب النرويجي.

واعترفت وكالة مكافحة المنشطات النرويجية بالخطأ، وقال متحدث باسمها لوكالة الأنباء النرويجية إنه لا شك في أن خطأً كبيراً قد حدث، لكن اتحاد كرة القدم أخذ الموقف برمته بروح الدعابة.


ويحل منتخب النرويج ضيفا على منتخب كازاخستان بعد غد الجمعة، قبل أن يستضيف منتخب النمسا يوم الاثنين المقبل.

وكالة مكافحة المنشطات النرويجية: الحارس الأمين للرياضة النظيفة

تلعب وكالة مكافحة المنشطات النرويجية دوراً حيوياً في الحفاظ على نزاهة الرياضة في النرويج. تعمل هذه الوكالة جاهدة للقضاء على ظاهرة المنشطات في الأوساط الرياضية، وذلك من خلال إجراء فحوصات عشوائية للاعبين والرياضيين، وتطبيق قوانين صارمة على المخالفين. تسعى الوكالة أيضاً إلى توعية الرياضيين والجمهور بأضرار المنشطات وآثارها السلبية على الصحة والأداء الرياضي.

أهداف ومسؤوليات الوكالة

تهدف وكالة مكافحة المنشطات النرويجية إلى تحقيق العديد من الأهداف، من بينها:

  • حماية صحة الرياضيين: تعمل الوكالة على حماية صحة الرياضيين من الآثار الضارة للمنشطات، والتي تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.
  • ضمان المساواة في المنافسة: تسعى الوكالة إلى ضمان تكافؤ الفرص بين جميع الرياضيين، وذلك بمنع استخدام المنشطات التي تعطي ميزة غير عادلة لبعض الرياضيين.
  • حماية سمعة الرياضة النرويجية: تعمل الوكالة على حماية سمعة الرياضة النرويجية على المستوى الدولي، وذلك من خلال مكافحة ظاهرة المنشطات والقضاء عليها.

الجهود المبذولة لمكافحة المنشطات

تبذل وكالة مكافحة المنشطات النرويجية جهوداً كبيرة لمكافحة ظاهرة المنشطات، من خلال:

  • إجراء فحوصات عشوائية: تقوم الوكالة بإجراء فحوصات عشوائية للاعبين والرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية، وذلك للتأكد من خلوهم من المنشطات.
  • التعاون مع الاتحادات الرياضية: تعمل الوكالة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية النرويجية على تطوير برامج مكافحة المنشطات وتنفيذها.
  • توعية الرياضيين والجمهور: تقوم الوكالة بتنظيم برامج توعية للرياضيين والجمهور حول أضرار المنشطات وكيفية مكافحتها.

أهمية مكافحة المنشطات

تعتبر مكافحة المنشطات أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على نزاهة الرياضة وتعزيز قيمها النبيلة. فالمنشطات تشكل تهديداً خطيراً لصحة الرياضيين وسمعة الرياضة بشكل عام. لذلك، يجب على الجميع التعاون مع وكالة مكافحة المنشطات النرويجية للقضاء على هذه الظاهرة.

الكلمات المفتاحية: وكالة مكافحة المنشطات النرويجية، مكافحة المنشطات، الرياضة النظيفة، فحوصات المنشطات، الرياضيون، الصحة،

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *