• الأربعاء. سبتمبر 18th, 2024

ترند حالياً | برشلونة يعلن عن انتعاشة مالية بـ120 مليون يورو

أغسطس 11, 2023 #كرة القدم

تأريخ النشر: 11 أغسطس 2023

أعلن نادي برشلونة الإسباني ظهر يوم الجمعة عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، بيع جزء من استوديوهات برشلونة رسمياً إلى صندوقين استثماريين، مما يفتح الباب للتمكن من تسجيل جزء من اللاعبين المعلقين.

قبل يومين من انطلاق الدولي الإسباني بمواجهة في ملعب خيتافي، تمكن النادي الكتالوني من تفعيل إعادة بيع جزء من القسم السمعي البصري للنادي “استوديوهات برشلونة”، إلى صندوقين استثماريين مقابل 120 مليون يورو.

استحوذت هذه الشركات على 29.5 ٪ من ملكية شركة “بريدجبرج” في “بارسا فيسيون” مقابل 120 مليون يورو، في حين حافظت شركات “سوسيوس” على 9.75٪ من الأسهم، و”أورفيوس” على نفس الحصة 9.75٪، فيما بقت حصة الأغلبية لنادي برشلونة (51٪)

أعلن خوان لابورتا، رئيس النادي، بعد الاتفاق: “أحرزنا تقدماً كبيراً في المجالات الرقمية التي تجعل أصولنا مركزاً إبداعياً يقود العلامة التجارية لنادي برشلونة إلى مستويات فريدة من نوعها في العالم”.

وأكد الرئيس أن “استراتيجية المحتوى التي ننفذها أثبتت نجاحها وتوفر لنا طرقاً جديدة للتواصل مع متابعينا على مستوى العالم، بالإضافة إلى توليد سبل جديدة للدخل للكيان. هذه الخطوة التي نتخذها الآن هي خطوة إستراتيجية توفر لنا موارد جديدة بحيث تستمر منصاتنا في النمو في وقت يتوسع فيه الطلب على محتوى الرياضة الرقمية بشكل واضح ويعزز مسار التحول الرقمي الذي بدأ في عام 2022”.

تفتح هذه المبادرة أفقاً جديداً للبارسا، الذي أصبح الآن في وضع يسمح له بتسجيل اللاعبين الذين ينتظرهم وحتى القيام بالتعاقدات مثل نيمار أو برناردو سيلفا، والتي بدت مستحيلة قبل ساعات قليلة.

ويتوقع البلوجرانا أن تصبح شركة برشلونة للإعلام مصدر دخل مهم للنادي، حيث تبلغ قيمة المشروع المبدئي حوالي 1 مليار دولار أمريكي (910 مليون يورو)

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *