• السبت. سبتمبر 7th, 2024

تخطط لإجراء تحديثا OpenAI

أكتوبر 12, 2023 #chatgpt

تقول المصادر إن الشركه تخطط لإجراء تحديثات رئيسية لجذب المطورين بتكاليف أقل

أكتوبر (رويترز) – تخطط شركة لتقديم تحديثات رئيسية للمطورين الشهر المقبل لجعل إنشاء تطبيقات برمجية تعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي أرخص وأسرع، حيث تحاول الشركة المصنعة لـ جذب المزيد من الشركات لاستخدام تقنيتها، حسبما أفادت مصادر مطلعة على الأمر. وقالت الخطط لرويترز.

تتضمن التحديثات إضافة مساحة تخزين للذاكرة إلى أدوات المطورين لاستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي. يمكن أن يؤدي هذا من الناحية النظرية إلى خفض التكاليف التي يتحملها صانعو التطبيقات بما يصل إلى 20 مرة، مما يعالج القلق الرئيسي للشركاء الذين يمكن أن تتراكم تكاليف استخدام نماذج القوية بسرعة، أثناء محاولتهم بناء أعمال مستدامة من خلال تطوير وبيع برمجيات الذكاء الاصطناعي.

وتخطط الشركة أيضًا للكشف عن أدوات جديدة مثل إمكانات الرؤية التي ستمكن المطورين من بناء تطبيقات تتمتع بالقدرة على تحليل الصور ووصفها، مع حالات استخدام محتملة في مجالات تتراوح من الترفيه إلى الطب.

وتمثل الميزات الجديدة طموح الشركة للتوسع إلى ما هو أبعد من مجرد إحساس المستهلك إلى منصة تقدم أيضًا منصة مطورة ناجحة، كما تصور رئيسها التنفيذي سام ألتمان. كانت الشركة تعاني من الغموض النسبي خارج صناعة التكنولوجيا باعتبارها مؤسسة غير ربحية شارك في تأسيسها إيلون ماسك وألتمان في عام 2015. ولا يمتلك ماسك حاليًا حصة في الشركة.

وقالت المصادر إنه من المتوقع طرح الميزات الجديدة في أول مؤتمر للمطورين على الإطلاق في سان فرانسيسكو في 6 نوفمبر. وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لمناقشة الخطط الخاصة للشركة، إنها مصممة لتشجيع الشركات على استخدام تقنية لبناء روبوتات محادثة تعمل بالذكاء الاصطناعي ووكلاء مستقلين يمكنهم أداء المهام دون تدخل بشري.

ظهرت الشركة على الساحة في نوفمبر الماضي عندما أطلقت شات جي بي تي، مما أدى إلى إغراء مئات الملايين من الأشخاص لتجربة برنامج الدردشة الآلي الذي أجاب على الأسئلة والأوامر بطرق تشبه البشر، مما حوله إلى أحد تطبيقات المستهلك الأسرع نموًا في العالم .

لدى آمال كبيرة في نمو المبيعات. كما ذكرت رويترز لأول مرة في ديسمبر الماضي، توقع المسؤولون التنفيذيون في الشكره أن يختتموا هذا العام بإيرادات قدرها 200 مليون دولار ومليار دولار بحلول عام 2024 .

(تقرير كريستال هو وآنا تونج في سان فرانسيسكو) تحرير كينيث لي ونيك زيمينسكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *