• الخميس. سبتمبر 19th, 2024

سلسلة أهم الأماكن السياحية في اليمن السعيد

أبريل 5, 2024 #اليمن

أولاً : مدينة صنعاء …

     وهي عاصمة اليمن ومن أقدم المُدن في الوطن العربي وتُعتبر من أهم وأبرز مُدن جذب السياحة في اليمن، وهي على إرتفاع 2200 متر فوق سطح البحر. تتميز صنعاء بمبانيها المبنيّة من الطين والأحجار والمُزيّنة بعقود ورسومات مُميّزة حيث يوجد في صنعاء أكثر من 14 ألف مبنى قديم يرجع تاريخهم الى أكثر من ألف عام تقريباً بالإضافة الى أكثر من خمسون مسجد مع الكثير من الأسواق والبساتين والمتاحف والحمّامات الشعبية التي يُمكن زيارتها. ومن الأماكن التي يجب على السائح زيارتها في صنعاء هي:

صنعاء القديمة

هي من أهم المناطق التاريخية في صنعاء ويُقصد بها “المدينة المُسوّرة” والتي كان لها سبعة أبواب لم يبقى منها إلا باب واحد يُسمّى “باب اليمن” وهي موجودة منذ القرن الخامس.

الجامع الكبير

بُنيّ الجامع الكبير في عهد الرسول مُحمّد (ص) في السنة السادسة للهجرة وهو أقدم المساجد الإسلامية، من مواصفاته أنه مُستطيل الشكل ومساحته كبيرة ويحتوي على 12 باباً، وتم بناء جُدرانه الداخلية من حجر الحبش الأسود.

قصر دار الحجر

يُعتبر إحد أ÷م معالم السياحة في اليمن، يتكون القصر أو الدار من سبع طوابق ومدخله عبارة عن مَمر واسع مرصوف بحجارة ضخمة توصل الى إستراحة، هناك شجرة “الطالوقة” عند بوابة القصر يُقدّر عمرها بـ 700 عام. مخرج القصر يطل على حوض مائي دائري مبني من حجر الحبش الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *