• الأثنين. سبتمبر 16th, 2024

سلسلة أهم الأماكن السياحية في اليمن السعيد… “سيئون”

أبريل 5, 2024 #اليمن
مدينة سيئون

رابعاً : مدينة سيئون …

     تشتهر مدينة سيئون بــ “قصر الكثيري” والذي شُيّد قبل أكثر من مئة عام وجذور سيئون تعود الى مطلع القرن الرابع الميلاديحيث هدمها السبئيون وقتها مع حضارات أخرى في حضرموت. لقد تمتعت مدينة سيئون بمكانة مُميزة في تلك الحقبة الزمنية والمعروف تاريخياً أنها تأسست كمقهى للمُسافرين ومع مُرور الوقت أصبحت من أكبر مناطق مدينة حضرموت. تطوّرت مدينة سيئون في القرن العاشر الهجري بعد إعتمادها عاصمة للسلطنة الكثيرية.  ومِن الأماكن التي يزورها السواح أكثر من غيرها في مدينة سيئون هي:

قصر السُلطان الكثيري

يقع وسط مدينة سيئول ويُعد من أقدم معالمها ومعالم حضرموت، القصر يُعتبر من أروع التُحف المعمارية الطينية والذي بُني على ربوة مُرتفعة 35 متر تقريباً عن سطح البحرحيث يُشرف على سوق المدينة ومركز لنشاط المدينة التجاري.

حِصن الفلس

أحد معالم المدينة التاريخية ويعود بناءه الى ما قبل 400 عام وكان يُستخدم لإغراض عسكرية وللدفاع عن المدينة من الهجمات الخارجية. والحصن مبني على تلة صخرية ويُشرف على أجمل أحياء المدينة وهو “حيّ القرن” الذي يتميز بجمال بساتينه وطبيعته الخلابة.

قرية حوطة سُلطانة

قرية تقع شرق مدينة سيئون بحوالي 8 كيلومتر، سُميّت بهذا الإسم نسبة الى إمرأة مشهورة كانت تُدعى سُلطانه بنت علي الزُبيدية عُرفت بالزُهد والصلاح والتصوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *