• الأثنين. سبتمبر 16th, 2024

أعتقال أخطر قيادات “داعش” الملقب بـ”أبو هبة”يقود السلطات العراقية إلى مقبرة جماعية

أغسطس 8, 2024 #داعش
14
2

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان أصدره يوم السبت الماضي 20 يوليو 2024 عن أعتقال أبو هبة أخطر قيادات داعش بالعراق. وقال البيان إنه “بمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية استمرت لأشهر تم الإطاحة بأحد أخطر قيادي عصابات داعش الإرهابية الملقب بـ “أبو هبة” والمطلوب وفق المادة 4 – إرهاب”.

وأضاف البيان أنه بعد التعمق في التحقيق معه اعترف بانتمائه لصفوف داعش ضمن ما كان يسمى (ولاية الفلوجة) وشغل منصب المسؤول الأمني للولاية، كما اعترف بوجود مقبرة جماعية تضم جثثاً لشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العُزل الذين قام بأسرهم والمشاركة في قتلهم. وأكد البيان أن معلومات أبو هنية قادت إلى كشف مكان المقبرة التي تقع ضمن قضاء الفلوجة وجرى استخراج رفاة الضحايا والبالغ عددهم 3 شهداء، ولا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى باقي الضحايا.

وفي نفس السياق، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية يوم الأحد 21 يوليو الحالي حكماً بالاعدام بحق ثمانية إرهابيين لقيامهم بنقل انتحاريين اثنين قاما بتفجير نفسيهما في بغداد. وأكد المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان صدر عنه أن “الإرهابيين اعترفوا بقيامهم بنقل انتحاريين قاما بتفجير نفسيهما في منطقة باب الشرقي وساحة الوثبة عام 2015 مما أدى إلى استشهاد واصابة عدد كبير من المواطنين العراقيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *