• الأثنين. سبتمبر 16th, 2024

اعتقال 3 مراهقين في ألمانيا بشبهة التخطيط لهجوم إرهابي

أبريل 12, 2024 #المانيا
توقيفات جديدة على خلفية شبهة الإرهاب في ألمانيا

اعتقال مشتبه بهم بالتخطيط لهجوم إرهابي

أوقفت الشرطة الألمانية مراهقتين وفتى في غرب ألمانيا بشبهة قيامهم بالتخطيط لـ “هجوم إرهابي“، على ما أعلن في بيان للمدعي العام، جاء فيه أنه “يشتبه بقوة” بأن الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 16 عامًا كانوا “يخططون لشن هجوم إرهابي بدوافع إسلامية وبأنهم التزموا بتنفيذه”.

عدم وجود خطة هجوم محددة

وبحسب البيانات، لم تكن هناك خطة هجوم ملموسة محددة الزمان والمكان، لكن المحققين “رأوا الخطر في كافة الأحوال”، وتم تنفيذ عمليات تفتيش.

توقيف المشتبه بهم

أضاف مكتب المدعي العام أن محكمة دوسلدورف أصدرت أوامر اعتقال بحق الثلاثة خلال عطلة عيد القيامة بناء على طلب المكتب المركزي لملاحقة الإرهاب، وأن الثلاثة يقبعون الآن في السجن على ذمة التحقيق.

تفاصيل حول الخطة المفترضة

لم يقدم المحققون تفاصيل إضافية عن الخطة المفترضة، لكن صحيفة “بيلد” ذكرت بأن السلطات تشتبه بأن المراهقين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات بالزجاجات الحارقة والسكاكين باسم تنظيم “الدولة الإسلامية” واستهداف المسيحيين وعناصر الشرطة.

تهم متوقعة للمشتبه بهم

بحسب المحققين، يُشتبه أن الثلاثة “اتفقوا على ارتكاب جريمتي القتل والقتل غير العمد، عبر الإعداد لعمل عنف خطير من شأنه أن يعرض الدولة للخطر”.

الحالة الأمنية في ألمانيا

تعيش ألمانيا حالة تأهب خشية وقوع هجمات إرهابية منذ اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، فيما حذر رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية من خطر وقوع هجمات من هذا النوع الذي أصبح “أعلى مما كان عليه منذ فترة طويلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *