• الأثنين. سبتمبر 16th, 2024

النظام الايراني يستمر في مفاقمة مشاكل القضايا الإنسانية، وليس التخفيف منها

130
268

على الرغم من أن الحرس الثوري الإيراني يدعي أنه ليس له أي صلة بهجوم حماس في 7 أكتوبر، إلا إنه ليس سرا أن النظام الإيراني كان تاريخيا أحد أكبر داعمي حماس، حيث قدم الأموال والأسلحة والتدريب للمنظمة الإرهابية. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن إيران تقدم ما يصل إلى 100 مليون دولار سنويا لدعم حماس.

إسماعيل قاآني والحرس الثوري

كلمات دالّة: الحرس الثوري الإيراني, الشرق الأوسط, محور المقاومة, حزب الله, حزب الله لبنان, من هم حزب الله, الحوثيين, انصار الله, مساعدات مالية, آخر أخبار غزة مع إسرائيل اليوم, آخر أخبار غزة اليوم, مساعدات غزة, غزة, غزة الان, غزة الآن مباشر, غزة الآن عاجل, حرب غزة

تأثيرات الحرس الثوري الإيراني على المنطقة

تعمل حماس كواحدة من الجماعات المسلحة العديدة بالوكالة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بناءً على طلب من الحرس الثوري الإيراني كجزء مما يسمى بـ “محور المقاومة“. وتتلقى هذه الجماعات، بما في ذلك حزب الله اللبناني والحوثيين اليمنيين ومجموعة من الميليشيات الشيعية العراقية، تمويلًا وتدريبًا ومعدات من إيران، حيث يجتمع كبار قادتها بشكل روتيني مع قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، وفقًا لما ذكره معهد أبحاث السياسة الخارجية الأمريكي.

أنشطة الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة

وقد اشتهرت كل هذه الجماعات بنشاطها المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، ولا سيما قيام الحوثيين بتعطيل التجارة البحرية والأمن في البحر الأحمر في الآونة الأخيرة. وبينما يقوم الحرس الثوري الإيراني بتمويل كل هذه المجموعات، فإنه في الوقت نفسه يغض الطرف عن جميع الأزمات الإنسانية التي تتفاقم بسبب أفعاله.

الأزمات الإنسانية في غزة واليمن ولبنان

وبالإضافة إلى الفلسطينيين الذين خسروا مساعدات بقيمة ملايين الدولارات من الانروا بسبب تدخل حماس، يعاني اليمنيون العاديون من واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية المستمرة في العالم، مع استمرار المتمردين الحوثيين في جر البلاد إلى صراع إقليمي أوسع. وقد ذهب الحوثييون الى حد إستهداف السفن التي تحمل المساعدات الانسانية لشعبهم..

الوضع في لبنان وتصعيد حزب الله

وفي الوقت نفسه، في لبنان، البلد الذي كان وضعه الاقتصادي والسياسي يعاني في السنوات الأخيرة، معرض لخطر المزيد من التدهور مع استمرار تصعيد عدوان حزب الله تجاه إسرائيل. ناهيك عن أن أنشطة تهريب الأسلحة والمخدرات المستمرة التي تمر عبر العراق وسوريا والأردن، تشير إلى أن إيران هي أكبر عقبة أمام السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

ما هو رأيك في هذا الموضوع ؟ أنه مهم بالنسبة لنا.
اترك تعليقًا أدناه.

2 thoughts on “النظام الايراني يستمر في مفاقمة مشاكل القضايا الإنسانية، وليس التخفيف منها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *