• الأربعاء. أكتوبر 23rd, 2024

تركيا: قتلى وجرحى في هجوم على شركة لصناعات الفضاء بأنقرة

أكتوبر 23, 2024 #تركيا

خلف هجوم “إرهابي” أمام مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، سقوط “قتلى وجرحى”، حسبما أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا الأربعاء، بعدما تحدثت وسائل إعلام محلية عن وقوع انفجار وإطلاق نار. وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 وإصابة 14 شخصا. فيما لم تستطع السلطات التركية حتى الآن تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم.

عناصر الشرطة في محيط الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء بعد الهجوم

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في “هجوم إرهابي” استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية المعروفة باسم توساش في العاصمة أنقرة، عند الساعة الرابعة بالتوقيت التركي من مساء الأربعاء.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 وإصابة 14 شخصا.

وفي وقت لاحق، أكد يرلي كايا أنّه “تمّ تحييد إرهابيَين”، من دون أن يحدّد إن تمّ إلقاء القبض عليهما أو قتلهما أو إذا كان هناك مهاجمون آخرون. من جهتها، أعلنت وزارة العدل فتح تحقيق.

كما نقلت قناة “خبر تورك” خبر احتجاز “رهائن” من دون مزيد من التفاصيل، مشيرة الى أن الهجوم لا يزال جاريا. وأشارت قناة “إن تي في” الخاصة إلى إطلاق نار أعقب الانفجار الذي وقع حوالي الساعة الرابعة مساء بالتوقيت التركي.

ووفق صور وسائل إعلام تركية، تصاعد دخان أبيض كثيف بعد الانفجار أمام مدخل مقر الشركة.

ولم يعرف بعد أي تفاصيل عن منفذي الهجوم.

وأعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روته في اتصال هاتفي مع الرئيس رجب طيب أردوغان، عن دعم الحلف لتركيا.

كذلك، قدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي التقى أردوغان على هامش قمة البريكس في كازان في روسيا بحضور رؤساء دول من خارج المنظمة، تعازيه لنظيره التركي في القتلى الذين سقطوا جراء الانفجار.

واستنكر وزير النقل عبد القادر أورال أوغلو “الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة”.

وكتب على منصة إكس “رحم الله شهداءنا ونتمنى الشفاء العاجل لجرحانا”.

كذلك، أدان زعيم المعارضة أوزغور أوزيل الذي يقود حزب الشعب الجمهوري، “الهجوم الإرهابي”. وقال عبر منصة إكس “أدين الإرهاب بغض النظر عمّن يقف وراءه أو مِن أين يأتي”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *