• الخميس. أكتوبر 17th, 2024

توقيع مذكرة تعاون أمني بين الأردن والعراق لتعزيز العلاقات التعاونية بين البلدين

أغسطس 23, 2023 #الاردن, #العراق
وزيري الداخلية الأردني والعراقي، مازن الفراية وعبد الأمير كامل الشمري

تأريخ النشر: 23 أغسطس 2023

كلمات دالّة: اخبار العراق, اخبار الاردن, التعاون الامني, مازن الفراية, عبد الأمير كامل الشمري, مكافحة الارهاب, مكافحة المخدرات

التعاون الأمني بين الأردن والعراق

وقّع العراق والأردن اتفاقية تعاون أمني ضمن إطار عمل يهدف إلى تعزيز التنسيق والتكامل والترابط بين البلدين، بغرض تعميق علاقات التعاون الأمني بينهما.

توقيع مذكرة التعاون الأمني

تمّ التوقيع على الاتفاقية خلال لقاء جمع وزيري الداخلية الأردني والعراقي، مازن الفراية وعبد الأمير كامل الشمري، بحضور وفدٍ رفيع المستوى من كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين.

مجالات التعاون الأمني

وفقًا لبنود الاتفاقية، سيتعاون الطرفان من أجل منع ومكافحة الجرائم الإرهابية الدولية وتمويلها، والجريمة المنظمة، وتهريب المخدرات والأسلحة، والاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين عبر الحدود بشكل غير قانوني، وغسل الأموال، إضافة إلى جرائم القتل والاعتداء على الأشخاص.

آليات التعاون الأمني

كما تنص الاتفاقية على تعاون الطرفين في تبادل المعلومات المتوفرة لديهما لمنع وقوع أي عمليات إرهابية أو إجرامية على أراضي أي من البلدين. كما سيتعاونان في بناء القدرات وتبادل الخبرات في مجال استخدام التقنيات الحديثة لمكافحة الجرائم، بالإضافة إلى عقد لقاءات دورية وتبادل الزيارات بين مسؤولي الأجهزة الأمنية في البلدين.

نتائج التعاون الأمني

وأكد الفراية أن توقيع الاتفاقية يعكس التطلع نحو آفاق أوسع لتكامل المواقف بين البلدين، بهدف تعزيز العمل الأمني المشترك بما يخدم تطلعات الشعبين في تحقيق الأمن والازدهار والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *