• الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

مقتل 37 إرهابي من داعش والقاعدة من جراء ضربات عسكرية أمريكية في سوريا

أكتوبر 22, 2024

أعلنت القوات الأمريكية عن استهداف وقتل 37 من العناصر الإرهابية التي تنشط في شمال غرب سوريا بينهم عدد من القيادات البارزة في تنظيمي داعش والقاعدة.

وأكد بيان نشرته لاحقا القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن الضربة الأولى التي تم تنفيذها في 24 سبتمبر الماضي أسفرت عن مقتل تسعة إرهابيين بينهم مروان بسام عبد الرؤوف أحد القيادات البارزة في تنظيم حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة. وأشار البيان إلى أن الضربة العسكرية الثانية التي نفذت يوم 16 سبتمبر الماضي استهدفت أحد معسكرات التدريب التابعة لتنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 28 من العناصر الإرهابية بينهم أربعة من القيادات البارزة لتنظيم داعش.

وقال بيان القيادة المركزية إن أستهداف وقتل قيادات ومقاتلي تنظيمي داعش وحراس الدين التابع للقاعدة، يأتي في إطار التزام الولايات المتحدة وحلفائها بملاحقة المنظمات الإرهابية وتقليص قدرتها على التخطيط واستهداف المدنيين والجنود التابعين للولايات المتحدة وحلفائها.

وأشار البيان إلى أن مقتل مروان بسام عبد الرؤوف الذي يشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في سوريا، يأتي بعد شهر من ضربة آخرى ناجحة في أغسطس الماضي أسفرت عن مقتل أبو عبد الرحمن المكي أحد القيادات البارزة بتنظيم حراس الدين. جدير بالذكر أن تنظيم حراس الدين هو تنظيم إرهابي تابع لتنظيم القاعدة ينشط في سوريا ويطمح لاستهداف المنشئات والمصالح الغربية والأمريكية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *