• الخميس. سبتمبر 19th, 2024

بالفيديو: تزايد مخيف في الإصابة بالسرطان قبل الخمسين

سبتمبر 7, 2023 #الصحة العامة
مريض بالسرطان

تأريخ النشر: 7 سبتمبر 2023 م

كلمات دالّة: اعراض السرطان, السرطان, السرطان اليوم, اخبار الصحة, علامات تدهور مريض السرطان, شكل الثدي المصاب بالسرطان, اعراض السرطان في الجسم, علامات قرب موت مريض السرطان, مرض السرطان, شكل مرض السرطان, اسباب مرض السرطان, اخبار السرطان, اعراض مرض السرطان في الجسم

أسباب زيادة الإصابة بالسرطان في سنّ مبكرة

تكشف دراسة حديثة عن تزايد مثير للقلق في حالات الإصابة بالسرطان بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا حول العالم خلال العقود الثلاثة الماضية.

ما هي أكثر أنواع السرطان انتشاراً؟

وجدت الدراسة، الأكبر من نوعها، أن عدد المصابين بالسرطان ممن هم تحت سن الخمسين ارتفع بنسبة 80% تقريبًا ما بين عامي 1990 و2019. كما تضاعف عدد الوفيات الناجمة عن السرطان في هذه الفئة العمرية.

وتشير النتائج إلى أن أنواع السرطان الأكثر انتشارًا كانت سرطانات الثدي والرئة والقولون، بينما سجل سرطانا البلعوم والبروستات أسرع معدلات النمو.

كيف نتجنب الإصابة بالسرطان؟

وعلى الرغم من أن الأسباب الدقيقة وراء هذه الزيادة ما زالت غير واضحة، إلا أن العوامل مثل التغذية غير الصحية والتدخين وزيادة الوزن يُعتقد أنها تلعب دورًا مهمًا.

تدق هذه النتائج ناقوس الخطر حول ضرورة مكافحة السرطان وتعزيز الوقاية منه في الفئات العمرية الأصغر سنًا.

أعراض السرطان الشائعة

إن أعراض السرطان تختلف باختلاف نوع السرطان ومرحلته. ومع ذلك، هناك بعض الأعراض الشائعة التي قد تشير إلى وجود مرض السرطان في الجسم، مثل فقدان الوزن المفاجئ أو الحمى أو الإجهاد المستمر.

علامات تحذيرية لتدهور حالة مريض السرطان

كما أن هناك علامات تحذيرية تدل على تدهور حالة مريض السرطان، مثل فقدان الشهية والتعب الشديد والنزيف غير الطبيعي. ويمكن أن يساعد الكشف المبكر عن علامات وأعراض مرض السرطان في تشخيص المرض وعلاجه في وقت مبكر قد ينقذ الحياة.

كيفية الوقاية من الإصابة بالسرطان

لذا من الضروري زيادة الوعي حول أعراض وعلامات السرطان، وإجراء الفحوصات الدورية، واتباع نمط حياة صحي للوقاية من هذا المرض الخطير الذي أصبح أكثر انتشاراً بين الفئات العمرية الأصغر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *