• السبت. سبتمبر 7th, 2024

الرمان.. فاكهة غنية بالألياف ومنخفضة السكر ومليئة بمضادات الأكسدة

مارس 13, 2024 #صحة عامة
   الرمان.. فاكهة غنية بالألياف ومنخفضة السكر ومليئة بمضادات الأكسدة

يتميز الرمان بالكثير من الصفات المفيدة وقد تم تسخير خصائصه الطبية عبر العصور والأجيال، حيث يعود تاريخه إلى آلاف السنين.  فهذه الفاكهة – خاصة بذورها وعصيرها – معروفة في الغالب بكونها مصدرًا غنيًا بالألياف ومضادات الأكسدة.

الرمان عبارة عن فاكهة مستديرة يكون موسمها من أيلول/سبتمبر إلى كانون الثاني/يناير. وتعود أصولها الى افريقيا ويتواجد موطن شجيراتها اليوم في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. فعلى الرغم من أنها تشبه التفاح الأحمر إلى حد كبير، إلا أنك لا تأكل فاكهة الرمان عن طريق قضمها مثل التفاحة. بدلا من ذلك، لتناول الرمان، عليك فتح القشرة الصلبة لتجد داخلها مليئ بالبذور الحمراء الصالحة للأكل، من ميزاتها أنها كثيرة العصارة، مقرمشة، لاذعة قليلاً ولذيذة للغاية –

وقد أثبتت الابحاث ان حبات الرمان مليئة بالقيم الغذائية ويمكن أن تساعد في منع أوعلاج مختلف العوامل المسببة للأمراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، التهاب المفاصل، تصلب الشرايين، وانتشار الخلايا السراطنية، وضعف جهاز المناعة. لهذا السبب يجب أن يكون الرمان ضمن وجباتك اليومية خصوصا أن بذور الرمان بلونها الأحمر النابض ونكهتها الفريدة تضيف  لمسة من الحموضة إلى العصائر المنعشة والسلطات الطازجة والأطباق الرئيسية والحلويات الشهية.

 فاحرصوا اعزائي على اضافة الرمان الى وجباتكم اليومية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *