• السبت. سبتمبر 7th, 2024

أسعار النفط ترتفع وسط استمرار التوتر بشأن غزة

مايو 7, 2024 #اقتصاد عربي
مِعْقَل النَّفْط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإعلان السعودية زيادة في أسعار النفط الخام لشهر يونيو/حزيران المقبل.

وتقول رويترز إن التطورات في قطاع غزة، وخاصة المناورات العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفه، بالإضافة إلى قرارات التسعير التي اتخذتها السعودية، قد ضخت مزيدا من عدم اليقين في أسواق الطاقة العالمية.

ووفقا لبلومبيرغ، فقد ارتفع خام برنت إلى نحو 84 دولارا للبرميل قبل أن يتراجع سنتات قليلة، منتعشا من أكبر خسارة أسبوعية له منذ فبراير/شباط الماضي.

ويشير قرار أرامكو السعودية برفع أسعار البيع لجميع درجاتها إلى آسيا لشهر يونيو/حزيران المقبل، ولا سيما صنفها العربي الخفيف الرئيسي، إلى الثقة في توقعات السوق، وفقا لما قالته بلومبيرغ.

وعلق رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك أولي هانسن لبلومبيرغ، قائلا “يتم تداول النفط الخام على ارتفاع، بسبب مزيج من المخاوف المتجددة في الشرق الأوسط، مما يضيف بعض العلاوة إلى الأسعار وإشارة السعودية إلى الطلب القوي بعد رفع الأسعار إلى آسيا”.

تجرب أسعار النفط العالمية تقلبات كبيرة في الأشهر الأخيرة، مدفوعة بمزيج من التوترات الجيوسياسية والاضطرابات في سلاسل الإمداد وتغيرات أنماط الطلب. استمرار النزاع في الشرق الأوسط، وخاصة تصاعد العنف في قطاع غزة، ساهم في ارتفاع أسعار النفط مع قلق المستثمرين من احتمال تعطل إمدادات النفط الخام من المنطقة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *