• الأربعاء. يوليو 24th, 2024

التهديد المستمر للملاحة الدولية من قبل المليشيات المدعومة من قبل النظام الايراني

91
21

قامت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الايراني باستهداف السفينة “فيربينا” في خليج عدن،في يوم الخميس، ما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة.

وجاء الهجوم الاخير بعد هجوم مليشيا الحوثي يوم الاربعاء على السفينة “توتور” المملوكة لجهة يونانية الذي الحق أضرار بالسفينة وتسبب في تسرب كبير للمياه إلى السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك وجعل ناقلة الفحم “توتور”، التي ترفع علم ليبيريا، غير قادرة على المناورة والمياه تتسرب إلى السفينة.

الهجوومات التي تققوم بها المليشيات الايرانية تسعى الى زعزعة استقرار المنطقة وتهديد التجارة الدولية بالاضافة الى الحاق الأضرار بالبيئة.

افادت بعض التقاريران السفن الايرانية الموجودة في المنطقة تجاهلت نداءات استغاثة السفن المستهدفة في تناقض صارخ وإهمال ومخالفة للقوانين البحرية التي تلزم السفن على تقديم المسعادة للسفن التي تطلب الاغاثة على سبيل المثال سفن البحرية الامريكية التي قامت باغاثة بحارة ايرانيين في عام ٢٠٢١.

6 thoughts on “التهديد المستمر للملاحة الدولية من قبل المليشيات المدعومة من قبل النظام الايراني”
  1. كلخرا انت و منشوركك الكاذب التافه ي مختل ي مريض الحوثي سيدكك و تاج رااسككك ي ابن الكلبهه .

  2. التجارة حلال ليكم وحرام على أهل اليمن؟ لا والله ما حزرتم، حلال على الكل ولا حرام على الكل… بعدين حركات الكذب هذي ما نحتاجها، كلنا عارفين إن الحوثيين ما يقصفوا إلا السفن الإسرائيلية، أو إللي رايحة لإسرائيل.

  3. 😂😂 ياخي انتم العرب مصيبة كلاب وخدم الامريكا على حساب اخوتكم في فلسطين هاي السفينه وين رايحه غير الاسرائيل يا كلاب اسرائيل ..الحوثين اشرف ورجل منكم فعلو الي ماكدرو حكامكم وشعبكم فعله

  4. حق الناس حق وحقكم مرق, أنشاء الله لو عيحرقوا البحر فوقكم, لما التفتنا إلى أصطوانتكم المشروخة, تدعمون الإبادة الجماعية في غزة وتمدون الكيان المؤقت بأطنان الإسلحة ولا ترون في ذلك تهديدً دوليً لأن ذلك يصب في مصلحتكم. المهم الأمريكي وجد نعال تتملق له وهوا أنتم ولا ندري هل أنتم النعال التي يستخدمها حين يدخل إلى الحمام أم أنكم أوضع من ذلك؟؟؟؟؟!؟!؟!؟!؟!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *