• الجمعة. فبراير 23rd, 2024

العراق يعدل سعر صرف الدولار إلى 1300 دينار

كلمات دالّة: سعر الدينار العراقي, المركزي العراقي, الحكومة العراقية, اسعار الدولار اليوم, اسعار الدولار اليوم في العراق, اسعار الدولار الان, اقتصاد العراق, دولار مقابل دينار عراقي

نشر في: 07 فبراير ,2023

صادق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر صرف الدولار مقابل الدينار، بما يعادل 1300 دينار للدولار الواحد.

وكان سعر صرف الدينار العراقي عند 1470 دينارا مقابل الدولار قبل أن يفرض مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك ضوابط أكثر صرامة على المعاملات الدولية بالدولار من جانب البنوك التجارية العراقية في نوفمبر/تشرين الثاني.

كانت الخطوة التي اتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي تهدف إلى وقف تحويل الدولار بشكل غير القانوني إلى إيران، وفقاً لرويترز.

وبلغ سعر الصرف في الأسابيع القليلة الماضية نحو 1690 دينارا للدولار.

وأعلن البنك المركزي العراقي، يوم الاثنين، عن دراسة مقترحات مختلفة تتعلق بسعر الصرف الرسمي، بعد إصدار الحزمة الأولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار في جانبي النقد والتحويلات الخارجية.

وذكر البنك المركزي في بيان، أنه زاد سقف البيع النقدي لأغراض السفر إلى 7000 دولار شهرياً، ويكون بيعها للبالغين 18 سنة فأكثر حصراً.

وأوضح البنك أن الحزمة الأولى من التسهيلات تضمنت أيضا بيع الدولار لأغراض التحويلات الشخصية من خلال وكلاء شركات التحويل المالي مثل “ويسترن يونيون” و”موني غرام” بالسعر الرسمي 1470 دينارا للدولار، ويتولى البنك المركزي العراقي تعزيز أرصدة هؤلاء الوكلاء بالدولار بالسعر الرسمي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

المصدر

One thought on “العراق يعدل سعر صرف الدولار إلى 1300 دينار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *