• الأربعاء. يوليو 24th, 2024

ترند حالياً | مسنة جزائرية بعمر الـ130 تحقق حلمها بأداء مناسك الحج في السعودية

بعيون تملؤها الدموع وقلب ينبض بالإيمان، وصلت سارهودا ستيتي، البالغة من العمر 130 عاماً، إلى أرض الحرمين لتعيش لحظات مقدسة بأداء مناسك الحج

جزائريةعمرها 130 عاما

مسنة جزائرية تحقق حلمها بأداء مناسك الحج في السعودية

بفرحة لا توصف واهتمام عالمي على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفت الخطوط السعودية بوصول المسنة الجزائرية “سارهودا ستيتي”، البالغة من العمر 130 عاماً، إلى أرض الحرمين، حيث تحقق حلم حياتها الذي طال انتظاره عبر إحدى رحلاتها.

رحلة حلم عمرها قرن لأداء مناسك الحج

وبينما كانت المسنة تردد كلماتها بدموع الفرح: “الله يحمي السعودية أرضها ويحمي أولادها”، أكدت أن أداء مناسك الحج كان حلمًا يعانق قلبها منذ 100 عام، وتحقق اليوم بأعجوبة.

فرحة عارمة لتحقيق حلم زيارة الكعبة المشرفة

وأضافت، ودموع الفرح تملأ عينيها، أنها لا تستطيع وصف مشاعرها وسعادتها الغامرة، خصوصاً وأنها كانت تحلم برؤية الكعبة المشرفة والوقوف أمامها بخشوع قبل وصولها إلى أرض الحرمين.

استقبال حافل للحاجة الجزائرية كبيرة السن في السعودية

بدورها، شاركت المجموعة السعودية بفخر على موقعها الرسمي على منصة “X” فيديو مؤثر يوثق لحظة وصول الحاجة “سارهودا ستيتي”، البالغة من العمر 130 عاماً، ضمن حجاج الجزائر عبر الخطوط السعودية لأداء مناسك الحج، محققة بذلك حلم حياتها.

تاريخ عريق لمناسك الحج في السعودية

تنبض المملكة العربية السعودية بروح الإيمان والإسلام، حيث تحتضن مكة المكرمة والمسجد الحرام والكعبة المشرفة، أقدس بقاع الأرض. على مر القرون، كانت هذه الأراضي المباركة مقصدًا لملايين المسلمين الذين يأتون من كل حدب وصوب، يحملون في قلوبهم الشوق والتوق لرؤية بيت الله الحرام وتجديد عهدهم بالإيمان.

إحصائيات مثيرة للاهتمام حول الزيارة

في عام 2022، استقبلت السعودية أكثر من 1.8 مليون حاج من 192 دولة لأداء مناسك الحج. ويُعتبر هذا الرقم ضخمًا، خاصةً بعد القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على الزيارة في السنوات السابقة. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 20 مليون شخص يؤدون الزيارة كل عام في السنوات العادية.

تسهيلات متطورة لراحة الحجاج

تبدي السلطات السعودية اهتمامًا فائقًا بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضمان راحة الحجاج. تمت ترقية البنية التحتية وتحسين المرافق في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مهيئة لاستقبال الأعداد الهائلة من الزوار. وفُعّلت إجراءات أمنية وصحية مشددة لتأمين راحة وسلامة الحجاج.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *