• الجمعة. يوليو 12th, 2024

البنك المركزي العراقي يعلن قرب اصدار قرار بشأن امكانية طبع فئة 20 ألف الدينار العراقي

مارس 29, 2023 #العراق

نشر في: 29 مارس 2023 | 

كلمات دالّة: البنك المركزي العراقي, اقتصاد العراق, سعر صرف الدولار, دينار عراقي,  سعر الدينار العراقي, الدينار العراقي , اسعار الدولار اليوم, اسعار الدولار اليوم في العراق, اقتصاد العراق, الدولار مقابل الدينار العراقي, ما هو سعر صرف الدولار اليوم, ما هو سعر الدولار اليوم في العراق, ما هو سعر الدينار العراقي مقابل الدولار, ما هو سعر الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم, سعر صرف الدولار في العراق لحظة بلحظة, سعر صرف الدولار اليوم في العراق, سعر الدولار اليوم في العراقو, دينار عراقي, دولار مقابل دينار عراقي, من دولار الى دينار عراقي, لماذا الدينار العراقي رخيص, العملة العراقية

يتوقع البنك المركزي العراقي انخفاضا في الفرق بين سعري الصرف الرسمي والموازي ، وأشار إلى قرب صدور قرار بشأن إمكانية طباعة فئة 20 ألف دينار. وقد أوضحت إجراءاتها الخاصة بمراقبة البنوك التجارية.

قال معاون مدير عام ادارة الاستثمار بالبنك محمد منير في تصريح للوكالة الرسمية ومتابعتها المستقلة اليوم الاربعاء. “حزم وإجراءات البنك المركزي العراقي أسهمت في الحد من الصعود المتواصل بسعر صرف الدولار”، متوقعاً “انخفاض الفرق بين سعري الصرف الرسمي والموازي في الفترة المقبلة من خلال الحزم: الأولى والثانية والثالثة للبنك المركزي فضلاً عن دعم الحكومة المتواصل”.

وتابع منير، أن “البنك المركزي في تحديث متواصل للإجراءات كافة، وكل خطوة يتم إطلاقها يتم الاطلاع وقياس مدى استجابتها وأثرها في السوق وماهي إيجابياتها وسلبياتها إن وجدت”.

وبشأن طبع فئات نقدية جديدة، أشار منير، إلى أن “البنك المركزي يقوم بتعديل وتحديث أوراق العملة استجابة لطلبات السوق وتطوراته والحد من التزييف”، مبيناً، أن “دائرة الإصدار والخزائن تعمل على دراسة إمكانية طبع فئة نقدية 20 ألف دينار، وخلال الأيام المقبلة ستتخذ القرار بطبعها أو عدم طبعها”.

وبخصوص بناية البنك المركزي، أكد، أن “العمل جارٍ على قدم وساق وعلى مدار 24 ساعة لإكمالها”.

ولفت في جانب آخر، إلى، أن “دائرة مراقبة الصيرفة والائتمان، تقوم بمراقبة المصارف التجارية، وهناك فِرَقُ تفتيشٍ ميدانية ومكتبية تتولى مسؤولية الرقابة على عمل المصارف وأدائها”.

وأكد، أن “أبواب البنك المركزي وهواتفه مفتوحة أمام أي شكوى يقدمها المواطن على المصارف أو إحدى جهات المؤسسات المالية أو التجار، ويتم تلبية الشكوى واتخاذ الإجراء العاجل بشأنها”.

المصدر

One thought on “البنك المركزي العراقي يعلن قرب اصدار قرار بشأن امكانية طبع فئة 20 ألف الدينار العراقي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *