• الجمعة. يوليو 12th, 2024

السيسي يعيّن حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس، قراراً بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفا لطارق عامر الذي جرى تعيينه مستشاراً للرئيس.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن أمس أن الرئيس السيسي قبل اعتذار عامر عن الاستمرار في منصبه معرباً عن شكره له «على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي»، وفق ما ذكرته «كونا».

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عبد الله الحاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982 ثم الماجستير عام 1992 في التخصص نفسه، ومن الجامعة ذاتها «يتميز بمسيرة مصرفية زاخرة بالمناصب القيادية على الصعيدين المحلي والإقليمي».

وأشارت الوكالة إلى أن عبد الله شغل عدة مناصب منها رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي منذ عام 2000 وحتى 2018 ومنصب مدير عام البنك العربي الأفريقي الدولي عام 1999 وفي عام 2000 عين نائبا لرئيس مجلس الإدارة ثم الرئيس التنفيذي.

وأوضحت أن عبد الله شغل كذلك منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونغ كونغ وعضوا بمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة.

وذكرت الوكالة أن عبد الله عمل عضوا بمجلس إدارة بعض الشركات الكبرى وعضوية هيئة التدريس في الجامعة الأميركية بالقاهرة وعضوا في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري وغيرها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *