• السبت. فبراير 24th, 2024

منتدى “بطرسبورغ” الإقتصادي الدولي ينطلق بمشاركة دول عربية

بدأت فعاليات وأنشطة “منتدى بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي، “اليوم الأربعاء” في مدينة “سان بطرسبورغ”، وسط مشاركة دول عربية


وينعقد المنتدى هذا الأسبوع في نسخته الخامسة والعشرين في الفترة من 15 و18 يونيو الجاري، ويجذب الحدث أكثر من 13500 مشارك من 141 منطقة ودولة في العالم.

ويعتبر المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، وينعقد المنتدى وجها لوجه مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية وباستخدام التقنيات الرقمية الحديثة. 

ووفقا لبيانات الهيئة المنظمة للحدث مؤسسة “روس كونغرس” فإن قرابة 43 وزيرا من دول أجنبية، بما في ذلك من دول عربية مثل مصر والإمارات وسوريا، يشاركون في الفعالية.

ومن الدول العربية الأخرى المشاركة الإمارات، ويترأس الوفد الإماراتي وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، كذلك تشارك سوريا في الحدث ويترأس الوفد السوري وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل.

وفيما يتعلق بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا العام، أشار أوشاكوف إلى أن الرئيس الروسي سيلقي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، التي ستنعقد يوم الجمعة، وسيشارك في الجلسة أيضا الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

وقال أوشاكوف إن خطاب بوتين في الجلسة الكاملة للمنتدى سيخصص لضمان مزيد من التنمية الاقتصادية لروسيا، كذلك يتوقع أن يطال الخطاب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وفي العام 2021، أصبح المنتدى أول وأكبر حدث تجاري في العالم ينعقد وجها لوجه بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا في العالم وعلى مدار أربعة أيام من العمل حضر المنتدى أكثر من 13.5 ألف مشارك من 141 دولة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *