• الأثنين. يونيو 17th, 2024

وزير الاقتصاد اللبناني يطمئن: أزمة الخبز إلى الحلّ والدعم باقٍ

وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام (حسين بيضون)

طمأن وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام بأن أزمة الخبز في طريقها إلى الحلّ، ودعم القمح سيستمرّ، والأموال موجودة لشراء المادة ما يكفي لأكثر من شهرٍ، وسيُرصَد مبلغ 150 مليون دولار من البنك الدولي فقط لتأمين القمح ومنع انقطاعه.

وأعلن سلام بعد اجتماع عقده، اليوم الجمعة، مع وفدٍ من أصحاب الأفران “إننا نعيش حالة طوارئ، وقد طلبت إعادة النظر بكل جداول التوزيع، سواء على مستوى المطاحن أو الأفران، مع الاخذ بعين الاعتبار الكثافة السكانية في كل منطقة كي تكون العملية عادلة لتأمين الخبز لجميع المواطنين”.

وأشار الوزير إلى أنه سيطلب من جميع المطاحن توزيع الكميات الموجودة لديها ما من شأنه أن يفكّ الأزمة، على أن تجرى دراسة مفصّلة حسابية لكيفية التوزيع على المناطق، لافتاً إلى أنه سيدعو إلى اجتماع مشترك بين الأفران والمطاحن “لأننا نعمل في ظرف طارئ استثنائي يستوجب تعاون الجميع لتلبية حاجة السوق”.

وشدد سلام على أن القمح موجود ولكن حصل شحّ في المادة باعتبار أن قسماً منها هُرِّب وسُرق، ونحن نلاحق الموضوع قضائياً، ولن نسمح لتجار الأزمات بأن يستغلوا الوضع، من هنا أهمية لجم الاحتكار وسارقي المال العام للخروج من الأزمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *