• السبت. فبراير 24th, 2024

الكويت تبحث عن فوز غائب عنه منذ 21 عامًا

كلمات دالّة: مباراة الكويت والامارات, كأس الخليج 2023, خليجي البصرة 2023, خليج 23, منتخب الكويت, لاعب منتخب الكويت, منتخب الكويت لكرة القدم, المنتخب الكويتي, لاعبي منتخب الامارات , مباراة منتخب الامارات, مباريات منتخب الامارات, منتخب الامارات, منتخب الامارات لكرة القدم, لاعبي منتخب الامارات, تشكيلة منتخب الكويت

يواجه منتخب الإمارات، شقيقه الكويتي، غدًا الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج، المقامة حاليا في العراق.

ويبحث المنتخب الكويتي عن فوز خليجي غائب عنه منذ 21 عامًا، فيما يسعى المنتخب الإماراتي إلى الحفاظ على تفوقه أمام الأزرق.

وتقابل الطرفان 20 مرة في كأس الخليج، وتحمل مباراة الغد، الرقم 20 في مواجهات المنتخبين، وفاز منتخب الإمارات 7 مرات مقابل 10 انتصارات للكويت.

وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات، وسجل لاعبو الإمارات 18 هدفًا في شباك الكويت بمعدل 0.9 هدف في المباراة.

فيما سجل المنتخب الكويتي 44 هدفًا في مرمي الامارات بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة.

ويعتبر الكويتي جاسم يعقوب، هداف المواجهات بين المنتخبين بتسجيل 6 أهداف، ويعتبر عدنان الطلياني هداف الإمارات الأول في المواجهات بين المنتخبين برصيد 3 أهداف.

وجرت المواجهة الأولى بين المنتخبين، في النسخة الثانية من كأس الخليج في السعودية يوم 22 مارس/آذار 1972، وفاز الكويت بنتيجة 7-0 وهو الانتصار الأكبر في مواجهات المنتخبين.

وجمعت آخر مباراة بين الكويت والإمارات في النسخة 18 عام 2007، وفاز الأبيض الإماراتي بنتيجة 3-2.

ولم يفز المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي في بطولات كأس الخليج منذ فوزه 2-1 في خليجي 15 بالسعودية يوم 20 يناير/كانون ثان 2002.

والتقى المنتخبان بعد ذلك في 5 مباريات، وحقق المنتخب الإماراتي الفوز في 3 مباريات، وتعادلا في مباراتين، وسجل خلالها المنتخب الإماراتي 8 أهداف، ونظيره الكويتي 4 أهداف.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *