• الأثنين. يونيو 24th, 2024

الملكي لا يعرف طعم الخسارة.. تاريخ مواجهات الريال أمام الألمان في نهائي دوري الأبطال

مايو 30, 2024 #كرة القدم

تتجه الأنظار إلى ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن، يوم السبت 1 يونيو، لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

مواجهات الريال أمام الألمان

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت 1 يونيو، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن.

ويأمل الميرنجي لتعزيز رقمه القياسي والتتويج بلقبه الـ15 في دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند، الذي توج باللقب مرة واحدة في عام 1997، وخسر اللقب في نهائي 2013 بملعب ويمبلي أمام بايرن ميونخ.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الميرنجي على لقب الكأس ذات الأذنين، مع دورتموند.

وتعود المواجهة الأولى للريال في نهائي دوري الأبطال أمام فريق ألماني، في موسم (1959-60)، وكان اللقب الأخير في الخماسية التاريخية على التوالي (1956-60)، على حساب آينتراخت فرانكفورت بنتيجة (7-3).

أما المواجهة الثانية فكانت في نهائي جلاسجو في إسكتلندا عام 2002، وحقق الريال الفوز على باير ليفركوزن (2-1)، رافعا الكأس التاسعة في تاريخه.

على الجانب الآخر، سيكون هذا هو النهائي الثالث في تاريخ “أسود الفستفاليا”، بعد نسخة 1997 التي شهدت تتويجه باللقب الأول والوحيد على حساب يوفنتوس بنتيجة (3-1).

ووصل دورتموند إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2013، حينما خسر في النهائي أمام مواطنه بايرن ميونخ 2-1 في ملعب “ويمبلي”.

وكانت مسيرة الملكي مميزة حتى الوصول لنهائي المسابقة، وكان آخرها تغلبه على بايرن ميونخ بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي.

بينما جاء تأهل بوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية بعد الفوز على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت 1 يونيو، على ملعب «ويمبلي» في لندن.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

وتذاع مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، على شبكة قنوات beIN Sports التي تمتلك حقوق بث مباريات البطولات الأوروبية.

ومن المقرر أن تذاع المباراة النهائية على أكثر من قناة:
beIN Sports HD 1 بتعليق حفيظ الدراجي.
 beIN Sports HD 2 بتعليق خليل البلوشي.

حكم مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ويتولى الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش مهمة إدارة مباراة ريال مدريد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *