• الأثنين. يونيو 17th, 2024

حافلة بطولة الخليج .. رسالة محبة وسلام تنطلق من مدينة البصرة الى باقي المحافظات العراقية

كلمات دالة: البصرة, ما معنى البصرة, كأس الخليج, اين سيقام كأس الخليج, ترتيب كاس الخليج العربي 

من قلب مدينة البصرة الرياضية (جنوب العراق) وبموكبٍ يشبه المواكب الرئاسية، انطلقت حافلة الخليج متجهة إلى عدد من المحافظات العراقية، احتفاء باستضافة البصرة لبطولة “خليجي 25” والتي ستقام في يناير/كانون الثاني 2023، واستعداد المدينة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام لأول مرة فيها.

تقوم فكرة حافلة الخليج على مركبة تراثية (شوفرليت) معروفة في البصرة وهي من طراز 1958، مصنوعة من الخشب، حيث جرى العمل على إعادة تأهيلها على مدى عامين، تحت إشراف صاحب الفكرة والمشروع عصام جعفر، وهو مخرج سينمائي.

استقبال جماهيري

حافلة الخليج التي دخلت الناصرية هذا الأسبوع، واحدة من أكثر الأفكار روعة ولفتًا للانتباه، من أجل الترويج والاحتفاء بخليجي 25 في البصرة، ويقول مدير مديريّة الشباب والرياضة في ذي قار مهند السهلاني “أقمنا لهم استقبالا كبيرا من أبناء المحافظة، حيث كان الاستقبال بالدراجات النارية والتجوال داخل المدينة”.

وبعد الاستقبال -كما يقول السهلاني للجزيرة نت- تم أخذهم في جولة إلى مدينة “أور” الأثرية، أحد أبرز معالم العراق، وفي اليوم التالي، كانت هناك مباراة ودية كجزء من الاحتفال بحضور عدد من الرياضيين بالمحافظة، وبحضور فريق برنامج حافلة الخليج.

رسائل محبة

يقول عصام جعفر إن هدف الحافلة محاولة التعريف في كل محافظة عن الأوجه المتعددة كالوجه التاريخي أو المجتمعي أو العشائري، لكل محافظة، وتحاول إبراز معالم المدينة بطريقة إيجابية وإظهار رسائل محبة من كل المدن إلى باقي دول الخليج.

وكانت صورة الحافلة الخشبية لا تزال حاضرة في أذهان البصريين الذين عاصروا فترات انتشار هذه المركبة في الثمانينيات والتسعينيات من القرن المنصرم، حينما شاهدوا حافلة الخليج تتجول في المدينة إعلانا لانطلاق “خليجي 25” في المدينة، وهو احتفاء أيضا بذاكرة المدينة وتراثها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *