• الخميس. فبراير 29th, 2024

حقيقة اصدار ورقة نقدية تحمل صورة ميسي في الأرجنتين

الكلمات الدالة: ميسي, كأس العالم, منتخب الأرجنتين

آخر الأخبار حول الورقة النقدية الجديدة كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام الرئيسية. ظهر تقرير يشير إلى أن البنك يفكر في إصدار ورقة نقدية تظهر الأسطوري ليونيل ميسي. من المؤكد أن هذه الأخبار ستثير حماسة مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم

وبحسب صحيفة مكسيكية ، فإن اقتراح تخفيض قيمة العملة الأرجنتينية كان مجرد مزحة بين المسؤولين في البنك المركزي الأرجنتيني.

تجاهلت وسائل الإعلام الأرجنتينية مزاعم الأوراق النقدية المزيفة ، ولم ترد أي تصريحات رسمية بشأنها ، مما يشير إلى أن الادعاء لا أساس له من الصحة.

وبعد الفوز الغالي بالمونديال، خرج ملايين الأرجنتينيين إلى الشوارع في محاولة لتناسي أزماتهم المالية الخانقة، وطغى شعور الفرح في قلوب أشخاص أوجعها ارتفاع الأسعار وتوعك الاقتصاد.

ورغم وهج النصر في المباراة النهائية المثيرة ضد فرنسا بنهائي المونديال، الأحد، يلقي الواقع الاقتصادي المرير بظلال قاتمة على الأرجنتين.

ويعاني البلد الأميركي الجنوبي ارتفاع التضخم لما يقترب من 100 بالمئة، مع نسبة فقر قفزت إلى نحو 40 بالمئة.

وفي الوقت ذاته، يلوح شبح الخوف من مغبة التخلف عن سداد الديون، حيث أبرمت بوينس آيرس اتفاقا جديدا مع صندوق النقد الدولي هذا العام، تحصل بموجبها على قرض بقيمة 44 مليار دولار.
كما فرضت الحكومة قيودا شديدة على حركة رأس المال، وتتفاقم قضايا طباعة النقد والمغالاة في القيمة المرتفعة للبيزو وانخفاض الاحتياطيات الأجنبية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *