• الجمعة. يوليو 12th, 2024

داليتش يحسم الجدل بشأن اعتزال مودريتش

كلمات دالّة: مونديال قطر 2022, زلاتكو داليتش, مدرب منتخب كرواتيا

 أكد زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، بعد أقل من 24 ساعة من وداع مونديال “قطر 2022” بالخسارة في نصف النهائي على يد الأرجنتين (3-0)، أن قائد “الناريون” لوكا مودريتش “هو بنفسه من سيقرر” مستقبله مع منتخب بلاده.

وقد تكون مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل أمام الخاسر من نصف النهائي الآخر الليلة بين المغرب وفرنسا، هي الأخيرة لصاحب الـ37 عاما مع المنتخب الكرواتي، رغم أن اللاعب نفسه صرح عقب التأهل للمربع الذهبي عقب الفوز على البرازيل بركلات الترجيح في دور الثمانية، أنه سيحدد موعد اعتزاله عندما تأتي اللحظة المناسبة.

وأشار داليتش خلال مؤتمر صحفي “لقد كان حزينا (يوم الثلاثاء)، حيث أن الخسارة والمباراة كانتا قاسيتين بالنسبة له. هذا طبيعي. الآن تركيزنا على مباراة المركز الثالث. علينا الاستعداد لها جيدا. نتمنى بكل صدق بقاء لوكا مع المنتخب. سأتحدث معه لاحقا، ولكن هو نفسه من سيقرر مصيره”.

كما أكد مدرب وصيف بطل العالم، أن اعتزال مودريتش سيكون أمرا “مؤسفا”، مؤكدا أن نجم ريال مدريد الإسباني، بعيدا عن كونه محترفا، فهو لاعب يتمتع بروح رياضية، ويهنئ المنافس “سواء عند الانتصارات أو الهزائم”.

وذكر داليتش أنه قال للاعبيه بعد تلقي الهدف الأول أمام الأرجنتين من ركلة جزاء، إن عليهم الهدوء، لأنه “كان من الضروري الحفاظ على التركيز، والهدوء” حتى لا يتم ارتكاب مزيد من الأخطاء، لكن حدث ما حدث، وجاء الهدف الثاني من هجمة مرتدة بعد كرة ثابتة لنا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *