• الجمعة. مارس 1st, 2024

راقصو السامبا يبهرون العالم بسحرهم وبعشر طرق للاحتفال بالأهداف

ديسمبر 6, 2022 #كرة القدم

كلمات دالّة: المنتخب البرازيلي, منتخب البرازيل, منتخب البرازيل لكرة القدم

معظم أهداف المنتخب البرازيلي في كأس العالم من عالم آخر – ولأن احتفال اللاعبين بالأهداف يعطي الجماهير متعة إضافية، فقد تدرب راقصو السامبا على عشر رقصات للاحتفال بكل هدف على طريقة مختلفة.

أداء كبير يقدمه نجوم المنتخب البرازيلي في مواجهة خصومهم. وتجلى هذا الأداء خلال الشوط الأول من  المواجهة أمام كوريا الجنوبية  في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022، فبدا رفاق نيمار وكأنهم في حصة تدريبية.

ولأن لاعبي البرازيل كانوا واثقين من الفوز بحصة وافرة من الأهداف، تدربوا مسبقا على عشر رقصات مختلفة للاحتفال بالأهداف التي يسجلونها.

وهكذا  استمتع الجمهور بسحر السامبا،  سواء من خلال الأهداف التي تحبس الأنفاس لشدة روعتها، أو من خلال الرقصات الاحتفالية التي أداها اللاعبون البرازيليون.

هذه الرقصات تدربوا عليها منذ بداية البطولة، واستمروا في التدرب عليها قبل كل مباراة، ووصل الأمر إلى ذروته خلال الدور ثمن النهائي. 

المزيد عن أخبار كأس العالم في قطر 2022

ووصل الأمر إلى ذروته بعد تسجيل الهدف الثالث في مرمى المنتخب الكوري، حيث تابع المشاهدون خلف الشاشات المشهد كاملا، وكيف توجه لاعبو السيليساو باتجاه المدير الفني للفريق تيتي، ليشارك هو الآخر بالرقص مع مسجل الهدف ريتشارليسون وبقية اللاعبين.

جدل واسع واتهامات بالعنصرية

هذه الرقصات والتدريب عليها، أشار إليها اللاعب رافينها، وأعطى صورة عن  الأجواء المريحة التي يعيشها منتخب السيليساو.  وقال نجم نادي برشلونة مازحا، خلال مؤتمر صحفي في الدور الأول: “لدينا بالفعل حوالي عشر رقصات معدة لكل مباراة، علينا أن نبتكر كمجموعة رقصة جديدة، إذا تجاوزنا عشرة أهداف”.

ولكن هناك من يرى في هذه الرقصات استهزاء بالخصوم. وأثير جدل حول هذا الأمر، خصوصا في إسبانيا. وهكذا تعرض بعض اللعبين وخصوصا نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، للعنصرية، متهمين إياه بعدم الاحترام خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف، ولكن لاعبي المنتخب البرازيلي دافعوا عن زميلهم فينيسيوس.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *