• الأربعاء. يوليو 24th, 2024

صدام بين الشرطة وآلاف الأتراك في كأس أوروبا.. وإصابة جندي

يوليو 3, 2024

اعتقلت الشرطة الألمانية 19 تركياً عقب فوز منتخب بلادهم على النمسا في ثمن نهائي كأس أوروبا “يورو 2024” يوم الثلاثاء وذلك بعد صدام بين السلطات وأكثر من 3 آلاف تركي في الشوارع أسفر عن إصابة رجل أمن.

الشرطة الألمانية وسط المشجعين الأتراك

وتأهلت تركيا إلى ربع نهائي كأس أوروبا المقامة في ألمانيا يوم الثلاثاء عقب فوزها الصعب على النمسا 2-1، ما أدى إلى نزول أكثر من 3 آلاف إلى شوارع مدينة غليسنكريشن وقاموا باستعمال طفايات الحريق وإشعال الألعاب النارية بشكل مستمر، ما أحدث حالة من الفوضى في المدينة.

الشرطة الألمانية وسط المشجعين الأتراك

وقال تيم فروماير قائد الشرطة المحلية إن المشجعين الأتراك استقلوا سياراتهم وأطلقوا الأبواق والألعاب النارية في منتصف الليل ما أثار إزعاج السكان، إضافة إلى قيادتهم السيارات بسرعة قاتلة بالإضافة إلى إقفال الشوارع والسير عكس المسار.

وفي المواجهات التي شهدت إصابة عنصر أمني، تم إلقاء القبض على 19 مشجعاً، 9 منهم متهمون بجرائم حقيقية، بينما اتهم الباقون بجرائم إدارية.

وتستعد شرطة برلين لتحدِ صعب يوم السبت عندما تلتقي تركيا مع هولندا في ربع النهائي.

الشرطة الألمانية وسط المشجعين الأتراك.

منتخب تركيا يُبهر الجماهير في بطولة كأس أمم أوروبا 2024

شهدت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت في ألمانيا مفاجآت عديدة، وكان من أبرزها الأداء المميز الذي قدمه المنتخب التركي. على الرغم من عدم ترشيحه للوصول إلى الأدوار المتقدمة، إلا أن الأتراك نجحوا في تجاوز التوقعات وأظهروا روحًا قتالية عالية طوال مشوارهم في البطولة.

انطلاقة قوية ومسيرة حافلة بالإثارة

بدأ المنتخب التركي مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بشكل قوي، حيث حقق فوزًا مهمًا على منتخب النمسا في دور الـ16. سجل المدافع ميريح ديميرال هدفين في المباراة، ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة 2-1. هذا الفوز منح المنتخب التركي الثقة والدافع لمواصلة التحدي في البطولة.

معركة ملحمية وتصفيق حار

واجه المنتخب التركي اختبارًا صعبًا في الدور ربع النهائي، حيث التقى بالمنتخب الهولندي القوي. قدم الفريقان مباراة مثيرة للغاية، سيطرت عليها الندية والندية. ورغم تقدم الأتراك بهدف مبكر، إلا أن الفريق الهولندي تمكن من العودة في المباراة. شهدت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء تصديًا تاريخيًا من الحارس التركي ميرت غونوك، الذي حرم الهولنديين من هدف التعادل في اللحظات الأخيرة. انتهت المباراة بفوز تركي صعب بهدف دون رد، وسط تصفيق حار من الجماهير التي أشادت بالروح القتالية العالية للاعبي المنتخب التركي.

إشادة واسعة رغم الخروج

لم يتمكن المنتخب التركي من مواصلة مشواره المميز في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بعد خسارته أمام إيطاليا في الدور نصف النهائي. ورغم خروجه من البطولة، إلا أن الأداء الذي قدمه الأتراك نال إشادة واسعة من قبل المتابعين والنقاد الرياضيين. نجح المنتخب التركي في تجاوز التوقعات وأثبت قدرته على المنافسة أمام أقوى المنتخبات الأوروبية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *