• الأثنين. يونيو 24th, 2024

لابورتا: تشافي طلب البقاء في برشلونة.. وغيّر كلامه

يونيو 5, 2024 #كرة القدم
لابورتا أقال تشافي من منصبه الشهر الماضي

كشف جوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني أن المدرب السابق تشافي هرنانديز هو من طلب البقاء في شهر أبريل بعدما تقدم باستقالته من منصبه مطلع العام الجاري، مشيراً إلى أنه تفاجأ بتغيير حديثه عن مستقبل الفريق مباشرة بعد ذلك القرار.

وقال لابورتا في حوار مع قناة النادي يوم الثلاثاء: تشافي قام بعمل جيد مع برشلونة، وفي يناير عندما قرر الاستقالة قبلتها لأنه مشجع حقيقي للفريق.

وأتبع: تراجع تشافي عن قرار الاستقالة وطلب الاستمرار في برشلونة، وسألته إذا ما كان يؤمن بالفريق الحالي وقال نعم، حينها كنت سعيداً بذلك.

وواصل: تفاجأت بتغيير خطابه بعد ذلك، وهنا عرفت أنه يجب علي التدخل وإعطاء الفريق دفعة أخرى، وكان هانزي فليك متاحاً، وتم التعاقد معه.

واعترف لابورتا بأن تعاقد غريمه التقليدي ريال مدريد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي “ليس أفضل الأخبار لبرشلونة” وأضاف: لدينا فلسفة أخرى وهي الرهان على الأكاديمية وسنتنافس مع ريال مدريد بأبناء النادي.

من هو جوان لابورتا؟

جوان هو رئيس نادي برشلونة الإسباني الشهير لكرة القدم. تولى منصبه كرئيس للنادي الكتالوني في مارس 2021 بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

مسيرة لابورتا مع برشلونة

هذه ليست المرة الأولى التي يترأس فيها نادي برشلونة، فقد سبق له تولي رئاسة النادي من 2003 إلى 2010. وخلال فترته تلك، قاد النادي إلى تحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية تحت قيادة المدرب الهولندي الشهير فرانك ريجكارد والمدرب بيب غوارديولا.

إنجازات لابورتا الرئيسية

من أبرز إنجازاته خلال رئاسته السابقة للنادي، إعادة بناء ملعب كامب نو التاريخي وتوسيعه ليتسع لأكثر من 99 ألف متفرج. كما نجح في تعزيز العلامة التجارية لبرشلونة عالميًا من خلال عقد شراكات تجارية ناجحة.

عودته لإنقاذ برشلونة

عاد للرئاسة في 2021 بعد فترة صعبة مر بها النادي على الصعيدين الرياضي والمالي. ويأمل جماهير برشلونة أن يتمكن من إعادة النادي إلى سابق عهده المجيد كأحد أفضل الأندية في العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *