• الأثنين. يونيو 24th, 2024

لوكمان يقود أتالانتا إلى تجاوز ليفركوزن والفوز بـ”الدوري الأوروبي”

مايو 24, 2024 #كرة القدم

النجم النيجيري أديمولا لوكمان يسجل هاتريك ويقود أتالانتا للتتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه .

سجل لوكمان ثلاثية

أديمولا لوكمان يتألق بهاتريك تاريخي

سجل النجم النيجيري الدولي أديمولا لوكمان 3 أهداف “هاتريك”، ليقود فريقه أتالانتا الإيطالي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، منهيا سلسلة اللا هزيمة لفريق باير ليفركوزن الألماني.

أتالانتا يتوج بلقب الدوري الأوروبي

وتغلب أتالانتا 3 – صفر على باير ليفركوزن، يوم الأربعاء، في المباراة النهائية للمسابقة القارية على ملعب (أفيفا) بالعاصمة الأيرلندية دبلن.

أديمولا لوكمان.. نجم نيجيري صاعد

أديمولا لوكمان هو لاعب كرة قدم نيجيري شاب، ولد في 20 أكتوبر 1998 في مدينة لاجوس. بدأ مشواره الكروي في صفوف نادي كاشيرينج روفرز النيجيري، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي إيفرتون الإنجليزي في عام 2017، عندما كان عمره 19 عامًا فقط.لم يلعب لوكمان سوى مباراة واحدة مع الفريق الأول لإيفرتون، قبل أن يُعار إلى نادي لايبزيج الألماني في عام 2018. وفي صفوف لايبزيج، تألق وسجل 14 هدفًا في 34 مباراة، ما جعل نادي أتالانتا الإيطالي يضمه إلى صفوفه في صيف 2019.

مسيرة أديمولا لوكمان مع أتالانتا

منذ انضمامه إلى أتالانتا، أصبح أحد أبرز نجوم الفريق وهدافيه، حيث سجل 28 هدفًا في 94 مباراة حتى الآن. وفي موسم 2022-2023، كان أديمولا أحد أبرز نجوم أتالانتا في مشوارهم نحو التتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى.في المباراة النهائية، سجل لوكمان هاتريك رائع قاد به أتالانتا للفوز 3-صفر على باير ليفركوزن، ليتوج بطلاً للمسابقة القارية في سن 24 عامًا فقط. هذا الإنجاز بداية مشوار واعد للنجم النيجيري الشاب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *