• الخميس. فبراير 29th, 2024

هل يؤكد مبابي وهالاند قدرتهما على تحطيم أرقام ميسي ورونالدو في الأبطال؟

يبدأ المهاجمان النرويجي إرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي رحلة جديدة في منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، مساء الثلاثاء، وأعينهما على تسجيل أهداف كثيرة ترفع من غلتهما الأوروبية المُميزة المُسجلة حتى الآن، فهل يُؤكد الثنائي قدرتهما على تحطيم أرقام كل من ميسي ورونالدو؟

وخاض المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا حتى الآن وسجل فيها 23 هدفاً، وهي حصيلة أكثر من جيدة للهداف الذي أبدع مع بوروسيا دورتموند الألماني وبدأ بصناعة التاريخ مع فريقه الحالي مانشستر سيتي الإنكليزي.

في المقابل، خاض المهاجم الفرنسي كيليان مبابي 53 مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا وسجل 33 هدفاً مع فريق موناكو الفرنسي وباريس سان جيرمان الفرنسي حالياً، ويملك اللاعب فرصاً كثيرة لتعزيز أرقامه التهديفية في البطولة الأوروبية.

وأمام مبابي وهالاند طريق طويل للوصول إلى أرقام ثلاثي المقدمة في دوري أبطال أوروبا تاريخياً، وهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي خاض 106 مباريات وسجل 86 هدفاً، بينما خاض الأرجنتيني ليونيل ميسي 156 مباراة وسجل 125 هدفاً وهو الوصيف، في حين يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 140 هدفاً في 183 مباراة.

ووفقاً للأرقام المُبهرة التي سجلها كل من مبابي وهالاند في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة، فإنهما يملكان فرصة ذهبية لتعزيز عدد الأهداف في البطولة الأوروبية، خصوصاً في الموسم الحالي، وذلك للاقتراب من أرقام ليفاندوفسكي وميسي ورونالدو.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *