• الخميس. فبراير 29th, 2024

يلا كورة يكشف نص مذكرة الأهلي القانونية لاتحاد الكرة بشأن كهربا

أبريل 19, 2023 #كرة القدم
النادي الأهلي

تاريخ النشر : 19 ابريل 2023

تقدمت إدارة النادي الأهلي صباح اليوم بمذكرة قانونية عاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود كهربا.

وكشف النادي عبر موقعه الرسمي أن الإدارة قررت تقديم مذكرة قانونية لاتحاد الكرة بشأن عقوبات كهربا، لاعب الفريق.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمدة 12 مباراة على خلفية الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد سلوك اللاعب بعد لقاء القمة الأخير في الأسبوع الـ14، والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة (3-0).

وعلم مراسل يلا كورة أن المذكرة التي تقدم بها الأهلي شهدت العديد من الأمور وطلبوا توضيحًا حولها علي رأسها أن المخالفة التي أشارت إليها لجنة الانضابط بالاتحاد المصري لكرة القدم ليست مدونه في تقرير حكم ومراقب مباراة الزمالك التي أقيمت في يناير الماضي.

كما تضمنت المذكرة أن مقطع الفيديو الذي استند عليه الزمالك في شكواه لم يتم مواجهة محمود كهربا لاعب الفريق الاحمر أثناء التحقيق، والبند الثالث أن كهربا ومحاميه طلبوا عرض هذا الفيديو علي لجنة متخصصة من الهيئة الوطنية للإعلام للتأكيد من عدم حدوث شئ له.

وشملت المذكرة بند رابع أن المخالفة التي أشارت لها لجنة الإنضباط لم تعرض في الشريط الرسمي للمباراة، والبند الخامس أن العقوبة كبيرة جدا خاصة أن واقعة سابقة في وقت سابق بعام 2020 تم توقيع عقوبة إيقاف 8 مباريات فقط وغرامة 100 ألف جنيه علي لاعب قام بتصرف غير لائق وبه إيحاءات ثلاث مرات في ملعب محمد بن زايد وقت السوبر المصري وبالتالي إذا ثبت ما فعله محمود كهربا فأنه لا يرقى لنصف ما قام به هذا اللاعب.

وتضمنت المذكرة البند الخامس الذي يراه الأهلي اختراق لوائح الاتحاد الدولي في التزام السرية تجاه التحقيقات لكن ما حدث أنه تم تسريب العقوبات لمدة يومين قبل الإخطار الرسمي ، والبند السادس أن لجنة الإنضباط لم تتعامل بنفس المساواة في الشكاوى المقدمه لها حيث قدم اللاعب شكوي متضمنه فيديو للإساءات التي تعرض لها مع نهاية الشوط الأول من ذات المباراة بل لم يتم مناقشته، حسب ما علملوا.

والبند السابع أن كهربا تحامل كثيرًا وقدم شكاوى عدة ضد أحد المسؤولين بعد أن تجاوز في حق أسرته ووصفه بالقرد ولكن لم يتم مناقشته، فيما كان البند الثامن أن تحذير الأهلي من أي هتافات مستقبلية لجماهيره شئ غريب بالنسبة للقلعة الحمراء خاصة أن لجنة المسابقات تعاقب من يخرج عن النص وحدث مع جماهير الأهلي وكل الأندية.

والبند التاسع التي شملته المذكرة أن لجنة الانضباط تبت في شكاوى ولا تنظر لغيرها خاصة أن الأهلي قد تقدم بعشرات الشكاوى ضد رئيس الزمالك في أوقات سابقة ولم يهتم بها أحد، فيما كان البند العاشر هو أنه من المفترض أن يكون أولى الشكاوى التي تناقشها لجنة الانضباط الحالية هو ما تعرضت له اللجنه السابقة التي رحلت بسبب تجاوزات أحد المسئولين .

كلمات دالّة: النادي الأهلي, الاتحاد المصري لكرة القدم, محمود كهربا, عقوبات محمود كهربا, اخبار الكرة المصرية, اخبار الكرة, اخبار كرة القدم

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *