• السبت. يونيو 15th, 2024

5 مباريات نارية في جولة الحسم بكأس العالم 2022

نوفمبر 29, 2022 #كأس العالم 2022

كلمات دالّة: تصفيات كأس العالم, مونديال 2022, كأس العالم 2022, كرة القدم, تصفيات كاس العالم, ما هي المباريات القادمة, مونديال 2022, ما هي مباريات كأس العالم ليوم؟

ستشهد مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر مباريات استثنائية نارية.

وبعيداً عن حقيقة أن هناك 13 مقعدا سيتم حسمها خلال الجولة الثالثة من كأس العالم 2022، فإن هناك ذكريات ومواجهات خاصة ستشهدها آخر جولات دور المجموعات.

إنجلترا وويلز

تلتقي إنجلترا مع جارتها في المملكة المتحدة ويلز، ضمن المجموعة الثانية لكأس العالم 2022.

ورغم تصدر الأسود الثلاثة للمجموعة بـ4 نقاط وتذيل المنتخب الويلزي لها بنقطة وحيدة، فإن المنتخبين لديهما فرصة في العبور للدور التالي، أو الخروج.

قبل 6 سنوات احتفل لاعبو ويلز في فيديو تم نشره عبر الإنترنت بخروج إنجلترا من كأس أمم أوروبا ضد آيسلندا، بمن فيهم نجم الفريق جاريث بيل.

وقد تحدث لوك شو لاعب المنتخب الإنجليزي عن هذا الفيديو مؤخراً بقوله: “هل فيديو مثل هذا يمثل نوعا من التحفيز لنا؟.. أعتقد نعم، لدينا حافز كبير للغاية، ونحن في كأس العالم، نريد منحهم درساً في معنى التنافسية”.

أمريكا وإيران

مباراة ثانية ستغلفها اللمسة السياسية، وهي مواجهة أمريكا وإيران في المجموعة نفسها، وهي ثاني مواجهة بين المنتخبين بعد مواجهتهما عام 1998 في مونديال فرنسا.

وتوجد خلافات سياسية بين البلدين على مدار عقود مضت، وقد ظهر هذا جليا في مباراتهما عام 1998 التي حسمها الإيرانيون بالفوز 2-1، لكن وقتها خرجا معا من الدور الأول.

هذه المرة تدخل إيران وأمريكا المباراة ولديهما فرصة كبيرة على العبور للدور الثاني، فإيران لديها 3 نقاط في الوصافة، وأمريكا تمتلك نقطتين في المركز الثالث، وفوز أي منهما يعني عبوره للدور الثاني مما يزيد من حساسية اللقاء.

وقد ازدادت الأمور اشتعالاً حين رفعت الحسابات الرسمية لمنتخب أمريكا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفظ الجلالة “الله” من على علم منتخب إيران أثناء وضع ترتيب المجموعة الثانية لكأس العالم.

ورداً على التصرف الأمريكي طالب عضو بالاتحاد الإيراني لكرة القدم بإيقاف منتخب أبناء العم سام لمدة 10 مباريات، لوضع صورة لا تتوافق مع شكل العلم الرسمي لإيران.

على الجهة المقابلة، نشرت الحسابات الأمريكية صورة العلم الإيراني بالكامل ودون إزالة شيء أثناء كتابة موعد مباراة المنتخبين.

أوروجواي وغانا

تعتبر مواجهة أوروجواي وغانا في الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة هي مباراة للذكريات الأولى في كأس العالم والثأر المرتقب.

فقبل 12 سنة، قاد لويس سواريز أوروجواي لإقصاء غانا من ربع نهائي كأس العالم 2010، ومنعها من أن تكون أول منتخب أفريقي يتأهل للمربع الذهبي في المونديال.

وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة 1-1 بين غانا وأوروجواي في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا، احتسبت ركلة جزاء للمنتخب الأفريقي في الوقت بدل الضائع بعدما منع لويس سواريز كرة بيديه من دخول المرمى، مما أدى لطرده، ولولا تدخل سواريز لدخلت غانا تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه.

وأهدر جيان أسامواه مهاجم غانا ركلة الجزاء لينفجر سواريز فرحاً بعد الطرد، الذي قاد بلاده للمربع الذهبي بعد التأهل لاحقاً بركلات الترجيح.

ويأمل المنتخب الغاني في الثأر من تلك الخسارة أمام أوروجواي خاصة أن فوز النجوم السوداء سيعني عبورهم مباشرة للدور الثاني لأول مرة منذ 2010.

كوريا الجنوبية والبرتغال

يقود البرتغالي باولو بينتو تدريب منتخب كوريا الجنوبية خصم منتخب بلاده في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2022.

وفي الوقت الذي تأهل فيه رفاق كريستيانو رونالدو للدور الثاني بـ6 نقاط بعد أول جولتين يأتي المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثالث للمجموعة بنقطة وحيدة، ويتوجب عليه الفوز على البرتغال مع انتظار خسارة أو تعادل غانا مع أوروجواي من أجل التأهل.

وتحمل المباراة ذكريات خاصة لبينتو المدير الفني السابق لبرازيل أوروبا، والذي قادهم لنصف نهائي يورو 2012 قبل الخروج وقتها بركلات الترجيح ضد إسبانيا بعد تعادل سلبي، لكن إدارة الاتحاد البرتغالي أقالت بينتو من منصبه عقب الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2014.

سويسرا وصربيا

ستعيد مباراة سويسرا وصربيا في المجموعة السابعة لكأس العالم 2022 للأذهان ما حدث في لقاء المنتخبين بالمونديال قبل 4 سنوات.

ووقعت سويسرا وصربيا في 2018 مع البرازيل أيضاً، لكن ضمن المجموعة الخامسة، وليس السابعة مثل العام الحالي.

وفي مباراتهما التي حسمت بهدفين مقابل هدف لسويسرا، احتفل جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري لاعبا سويسرا بتسجيل هدفين بشبك أيديهما على صورة رمز العلم الألباني.

وقد قام الثنائي السويسري بهذا الاحتفال بسبب أصولهما الألبانية الكوسوفية، وذلك في وقت يبرز فيه صراع سياسي بين صربيا وكوسوفو، بسبب انفصال الأخيرة عن الأولى.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *