• السبت. يونيو 15th, 2024

إعادة افتتاح المدرسة العراقية في باريس بعد توقفها لأكثر من سنتين

يناير 30, 2023 #العراق

27 يناير 2023

كلمات دالّة: وزارة التعليم العالي العراقية, المدرسة العراقية في باريس, الوزارة للشؤون الإدارية, فلاح محمود القيسي, باريس, التعليم في العراق

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، إعادة افتتاح المدرسة العراقية في باريس بعد توقف دام لأكثر من سنتين. وقالت الوزارة ان “مراسيم الافتتاح جرت بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية فلاح محمود القيسي، ومدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي، ومدير الشؤون القانونية خلدون هاشم، ومدير الرقابة والتدقيق حيدر عصام”.

ونقل البيان عن القيسي، قوله إنه “بتوجيه من وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ومتابعته للمدارس العراقية في الخارج، افتتحنا هذا الصرح التربوي الذي يُعد صرحاً علمياً وثقافياً، يخدم أبناء الجالية العراقية والعربية وهي إحدى المدارس المثمرة على مستوى أوربا منذ تأسيسها عام ١٩٧٣م”.

وأضاف “بذلنا جهوداً كبيرة في المتابعة الإدارية لتنظيم عمل المدرسة وحلحلة الازمات المتراكمة والمشاكل بالغة التعقيد بين الجمهورية العراقية والحكومة الفرنسية، مختتماً زيارته باجتماع مع الكادر التدريسي وحثهم فيه على بذل اقصى الجهود للحفاظ على هذا الصرح الذي يحمل اسم الوطن في بلدٍ يهتم بتنوع الثقافي والعلمي”.

One thought on “إعادة افتتاح المدرسة العراقية في باريس بعد توقفها لأكثر من سنتين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *