• الخميس. فبراير 22nd, 2024

تيك توك يعترف بمراقبة المستخدمين الأمريكيين

يوليو 5, 2022 #تيك توك

أقر تطبيق “تيك توك” الصيني بأن بعض الموظفين خارج الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم الوصول إلى معلومات عن المستخدمين الأميركيين، حسب تقرير لموقع “بلومبيرغ”.

ووفق موقع “الجزيرة”، جاء اعتراف الشركة في رسالة إلى 9 أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي اتهموا “تيك توك” بمراقبة المواطنين الأميركيين، وطالبوا بإجابات لأسئلة عدة كان من بينها معرفة ما إذا كان بالإمكان للموظفين المقيمين في الصين الوصول إلى بيانات المستخدمين الأميركيين، ومدى الدور الذي يلعبه هؤلاء الموظفون في تشكيل خوارزمية “تيك توك”، وإن كانت هناك مشاركة لأي من هذه المعلومات مع الحكومة الصينية.

وقال شو زي شو الرئيس التنفيذي لـ”تيك توك”، في الخطاب المؤرخ في 30 يونيو الماضي، الذي حصلت عليه بلومبيرغ، “في الوقت الحالي، يمكن للموظفين المقيمين في الصين الذين يقومون بمسح عدد من بروتوكولات الأمن الداخلي الوصول إلى معلومات معينة عن مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة، بما في ذلك مقاطع الفيديو والتعليقات العامة، إلا أنه لا تتم مشاركة أي من هذه المعلومات مع الحكومة الصينية، وهي تخضع لضوابط قوية وبروتوكولات حماية للأمن السيبراني”.

وقالت الشبكة الاجتماعية إنها تعمل مع حكومة الولايات المتحدة على تعزيز أمان البيانات حول تلك المعلومات، لا سيما أي شيء تم تعريفه على أنه “محمي” من قبل لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة “سي إف آي يو إس”

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *