• الخميس. يوليو 25th, 2024

سابقة جديدة في الإمارات… شرطة عجمان ستستخدم “الميتافيرس” في أعمالها

شرطة عجمان

أطلقت شرطة عجمان مبادرة جديدة تتمثّل بإمكانيّة الالتقاء والتفاعل بين المواطنين وعناصر الشرطة في “ال#ميتافيرس”، حيث ستقوم الشرطة بالإجابة عن استفسارات النّاس.

ويُعتبر “الميتافيرس” نظاماً أساسيّاً للواقع الافتراضي، يستخدم الواقع المعزّز والصّور الرمزيّة الثلاثيّة الأبعاد للتفاعلات الاجتماعية، حيث يُمكن للناس شراء عقارات أو حتى إقامة حفلات زفاف.

وستستخدم شرطة عجمان هذه التقنيّة لمساعدة المواطنين على الاستفسار بشكل عام، “فقد أثبتت نجاحها، وسيستمرّ الضبّاط في مقابلة المواطنين بشكل افتراضيّ”، وفق ما صرّحت الرائدة نورا سلطان الشامسي، رئيسة فريق العلاقات الإعلامية في شرطة عجمان.

وأضافت:” قبل انطلاق الخدمة، عقد الضباط اجتماعات مع السكّان شخصيّاً، وقرّروا استكشاف استخدام الاجتماعات الافتراضيّة لتسهيل الأمور على الأشخاص الذين قد لا يتمكّنون من زيارة مركز الشرطة شخصيّاً. وهدفت هذه الاجتماعات للتعرّف على احتياجات المواطنين والإجابة عن استفساراتهم”.

ووعدت الشامسي بـ”تسهيل الخدمات الأخرى من خلال “الميتافيرس”، بعد أن أكّدت أنّه “في الوقت الحالي يقتصر الأمر على مقابلة الضبّاط للاستفسارات العامة”.

وذكر المقدم محمد أبو شهاب، رئيس تطوير الخدمات في مركز شرطة النعيميّة في عجمان، أن الجمهور شارك في تطوير الخدمة، وأن ملاحظاتهم قد تمّ أخذها في الاعتبار أثناء تطويرها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *