• الأثنين. يونيو 17th, 2024

الفيديو على الرابط: الطفل الضاحك

فبراير 16, 2023 #زلزال تركيا وسوريا

كلمات دالّة: زلزال سوريا, سوريا, هزة ارضية, تركيا, البيئة, زلازل, زلزل, الطبيعة, كهرمان مرعش, زلزال كهرمان مرعش, السلطات التركية, زلزال اتركيا وسوريا, زلزال يضرب تركيا, زلزال تركيا وسوريا, زلزال سوريا وتركيا, اطفال تأثروا بالزلزال, تحت الانقاض, الطفل الضاحك

نشر في: 16 فبراير ,2023

يقول محمود درويش: “على هذه الأرض ما يستحق الحياة، تردد أبريل، رائحة الخبز في الفجر… أول الحب، عشب على حجر” ولو كان درويش حيا لضم لهذه اللائحة قصة الطفل الضاحك، ذلك الطفل الذي يبلغ من العمر شهرين فحسب، عُثر عليه حيا من دون أي إصابات تُذكر بعد خمسة أيام من إقامته تحت الأنقاض.

رغم أنه لم يتم العثور على والديه، فقد تكفله الممرضون والأطباء، وأحبه كل من رأى صوره الضاحكة المستبشرة. جاء يبعث بالأمل في قلوب المنكوبين الذين فقدوا ذويهم ومساكنهم، ويوقظ مسؤولية الجميع تجاه الجميع في ظروف صعبة كالتي تعيشها سوريا وتركيا هذه الأيام.

صحيح أن الخطب جلل وأن زلزالا بحجم الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا خلف في قلوبنا جروحا عميقة، ومشاعر متقلبة ما بين حزن على أرواح قد قضت تحت باطن الأرض، وهتافات فرح تهتز لها فرق الإنقاذ مع كل طلة حي يرزق.

تلك الإنسانية تجسدت بكل معاييرها في صور الطفل الضاحك الذي جاء برسالة قوية وبسيطة تقول للجميع أنه رغم كل هذا الألم فإن على هذه الأرض حقا ما يستحق الحياة.

ما هو رأيك في هذا الموضوع ؟ أنه مهم بالنسبة لنا. اترك تعليقًا أدناه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *