• الخميس. يوليو 25th, 2024

الموصل تحيي احتفالات عيد المولد النبوي من جديد.

تستنشق الموصل أنفاسها من جديد وتنفض غبار عناصر داعش الإرهابية وتحتفل بأعياد المولد النبوي الشريف بعد سنوات من غيابها بسبب العصابات الإرهابية.

شاهد الموصل تتزين وتحتفل من جديد بالمولد النبوي الشريف بدعم من منظمة اليونسكو بالشراكة مع دولة الامارات العربية المتحدة والحكومة العراقية لإعادة بناء هذه المدينة العريقة المليئة بالمناطق الاثرية والمعالم الحضارية والتي تعتبر من أقدم مدن العالم.

منذ مئات السنين اعتاد أهالي الموصل على الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف حيث تبدأ المدينة بأيام قليلة من المولد تعيش أجواء ومظاهر دينية حيث يتم تزيين الشوارع والأسواق باللافتات والاعلام الدينية في حين يجتمع الأهالي في جامع الباشا في الموصل القديمة يتذكرون سيرة الرسول الكريم بالمدائح والاناشيد الدينية

ويشارك أهالي المنطقة واطفالهم في الاحتفالات رافعي رايات دينية تحمل اسم النبي محمد ويقومون بتوزيع الحلويات على المارة بهذه المناسبة التي تدخل الفرحة والبهجة في قلوب الأطفال والكبار معا.

وكانت عصابات داعش الإرهابية تجلد أي شخص يحتفل بعيد المولد النبوي حيث كانوا يعتبرون هذا الاحتفال مخالف لفكرهم المتطرف ويتنافى من القرآن والسيرة النبوية حسب تفكيرهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *