• الخميس. فبراير 29th, 2024

تنوع الأطعمة في لبنان

فبراير 23, 2023 #لبنان

كلمات دالّة: اكل لبناني, اكل لبناني شعبي, مأكولات لبنانية, ماكولات لبنانية بالصور ,ماكولات لبنانية مشهورة, مطبخ شامي, اكلات لبنانية, طبخات لبنانية, طبخات لبنانية مشهورة, طبخات لبنانية سهلة

نشر في: 23 فبراير ,2023

المطبخ اللبناني أحد المطابخ الشامية المعروفة وأكثرها انتشاراً، وهو متأثر بالمطبخ العثماني، العربي والشرق أوسطي. عرف المطبخ اللبناني بكثرة استخدامه للبهارات مثل الثوم والليمون، كما اشتهر بالمشويات بأنواعها مثل الكباب ولحوم الخراف المشوية على الجمر.

عادة ما يتم تناول الفطور في الساعات المبكرة من الصباح، بغض النظر عن التغير الحاصل حاليا بسبب الحياة الحديثة. وبالطبع تختلف وجبة الفطور من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر، لكن معظمها يعتمد على وجود الكربوهيدرات (الحبوب) والفاكهة والخضار والبروتين والأجبان والألبان والمشروبات. ويكثر استخدام البيض خلال الفطور والزبدة والمربى والحلويات والقهوة والشاي والعصير والفطر والفاصوليا.

في وجبة الغداء يعتمد اللبنانيون على الطبائخ والأرز كصنف أساسي بالإضافة الي السلطات المختلفة وأيضا يوجد اختلاف في اللحوم المطبوخة فمنهم من يستعمل لحوم الابقار او الأغنام او الدواجن وذلك يعتمد على رغبة ومزاج اهل البيت.

عموما المطبخ اللبناني متنوع ومختلف وتوجد به مشهيات وحلويات كثيرة ولذيذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *