• الجمعة. يوليو 12th, 2024

جودة القهوة اليمنية

يناير 30, 2023 #اليمن

28 يناير 2023

كلمات دالّة: اليمن, القهوة اليمنية, القهوة في اليمن, انواع القهوة اليمنية, تاريخ القهوة اليمنية, تاريخ القهوة في اليمن, هل القهوة اليمنية الاجود في العالم

القهوة هي عنصر أساسي في حياة الناس في العديد من البلدان حول العالم، وتعتبر اليمن أحد أهم أنحاء الصنع للقهوة. تعد اليمن أحد الدول الأصلية للقهوة وتعود تاريخ صناعة القهوة في اليمن إلى القرون الوسطية.

وقد شهد تاريخ اليمن عدة مراحل في تصدير القهوة إلى الدول المجاورة وحول العالم. في القرن الخامس عشر، شهد تصدير القهوة إلى مصر ولبنان وتركيا. وفي القرن الثامن عشر، شهد تصدير القهوة إلى الهند وماليزيا وإندونيسيا.

وفي القرن التاسع عشر، شهد تصدير القهوة إلى الدول الأوروبية، حيث تصدر القهوة إلى الإيطالية وفرنسا وألمانيا. وكان هذا التصدير يؤدي إلى زيادة الطلب على القهوة اليمنية على الصعيد الدولي.

الآن، تعد اليمن أحد أكبر الدول المصدرة للقهوة وتعتبر جودة القهوة اليمنية من بين أفضل انواع القهوة في العالم. بالرغم من التأثير السلبي على التصدير بسبب الأزمات السياسية والاقتصادية والصراعات الأخيرة في اليمن فكان تصدير القهوة لا يزال عنصرا رئيسيا في الاقتصاد اليمني.

في الخمس السنوات الأخيرة شهدت اليمن زيادة ملحوظة في تصدير القهوة إلى الدول المجاورة وحول العالم وتعد القهوة اليمنية من أشهر الأنواع واكثرها طلبا وذلك بسبب الطعم و النكهة التي تتميز بها.

وقد زاد تصدير القهوة اليمنية بزودة حادة خصوصا الى الخليج وكانت المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والكويت وعمان من أبرز الدول المستوردة للقهوة اليمنية.

تلعب الحكومة اليمنية دورا رئيسيا في دعم تصدير القهوة وتحسين جودة المنتج. و تتعاون الحكومة مع أصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية لتطوير عملية التصدير وتزويد الدول المستهلكة بالقهوة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *