• الخميس. يوليو 25th, 2024

شاهد: الفنانة زهراء بن ميم تحصل على الجنسية العراقية

فبراير 23, 2023 #العراق, #تونس

كلمات دالّة: زهراء بن ميم, زهراء حبيب بن ميم وزوجها, من هي زهراء بن ميم, زهراء حبيب بن ميم, زهراء بن ميم و زوجها,

نشر في: 23 فبراير ,2023

أعلنت مؤخراً الفنانة زهراء بن ميم حصولها على الجنسية العراقية، ما اثار العديد من ردود الأفعال “الغاضبة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

وقالت بن ميم في منشور لها على صفحتها الرسمية على الانستغرام، “اريد اشارككم فرحتي ورا أربع سنين وتلث شهور بالضبط واخيرا استلمت البطاقة الموحدة والجنسية العراقية”، مضيفة، “سنين طويلة كلش ومعاملات صعبة ومعقدة بين البلدين العراق وتونس والحمد لله اخذتها. كما تابعت، “أحب أرحب بنفسي كمواطنة عراقية حرة كلي فخر اليوم ان أصبح من حاملي الجنسية العراقية”.

اما في مواقع التواصل الاجتماعي حصل جدلاً كبيراً وردود أفعال عديدة على هذا الخبر، ولم تكن تلك الردود في إطار الرفض أو الامتعاض من منحها الجنسية، بل كانت تطالب بمنح الجنسية العراقية إلى فنانين آخرين من الجنسية غير العراقية، قضوا سنوات طوال في العراق ولهم بصمات راسخة في ذاكرة الشعب العراقي.

وقال أحد المدونين عبر منصة تويتر، ان “الممثلة التونسية (زهراء بن ميم) تحصل على الجنسية العراقية؛ وهذا حق لان والدتها عراقية، لكن أليس حق آلاف الاخرين مثل قضيتها ان يحصلوا على الجنسية العراقية! أم ان الممثلين لهم شأن خاص”؟ وأضاف، “الدستور المادة ١٨/ثانيا: – يعد عراقيا كل من ولد لاب عراقي او لام عراقية، وينظم ذلك بقانون”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *