• الخميس. يوليو 25th, 2024

بالفيديو: طقوس القهوة الإثيوبية

مارس 7, 2023 #اثيوبيا

كلمات دالّة: اثيوبيا, قهوة اثيوبيا, قهوة اثيوبيا هامبيلا, طريقة استيراد القهوة من اثيوبيا, القهوة, طقوس القهوة في اثيوبيا, قهوه وطقوس شتويه, عادات وتقاليد دولة اثيوبيا, عادات وتقاليد عند دولة اثيوبيا, عادات وتقاليد غريبه في اثيوبيا

نشر في: 07 مارس 2023

ليست مجالس قهوة فحسب، بل هي مجالس أنس وعمل وصلة رحم، تلك هي طقوس القهوة في اثيوبيا. تبدأ الجلسة بعد أن تودع سيدة البيت زوجها وربما أطفالها، ثم تدعو جاراتها وأقاربها إلى جلسة قهوة ليست ككل الجلسات.

تُحضر السيدات المواد اللازمة لأعمالهن اليدوية سواءاً كن يعملن في حياكة الملابس، أو صنع المجوهرات والأواني المنزلية أو غيرها من الحرف التي توارثنها، لتشمل جلسة القهوة هذه كل الجوانب التي تغذي الروح والجسد معا.

تبدأ السيدة المضيفة بتحميص القهوة على مرأى من الحاضرين، وبعد الانتهاء من التحميص تطوف على ضيوفها بإناء القهوة المحمصة كي تستنشق كل واحدة منهن رائحة القهوة الزكية، ثم تمضي بعد ذلك لطحن هذه القهوة يدويا قبل أن تعدها للشرب.

بعدها تُقدَّم القهوة إلى المدعوات في جو ممزوج برائحة البخور والقهوة معا، فيه تستمتع السيدات بهذا المشروب الساحر وهن يخضن في كل حديث، أحاديث هي غذاء للروح والجسد، تعود بعدها السيدة لبيتها مشحونة بإيجابيات الجلسة الطيبة ومهيأة لأن تنقل هذه الطاقة الإيجابية لأهل بيتها.

شاركونا بعادات وتقاليد تشبه جلسة القهوة الإثيوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *